الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«المساح» يعرض مطالب ذوى الإعاقة على محافظ أسوان




أسوان - محمد الشريف


وافق محافظ أسوان مصطفى يسرى على تخصيص وحدة سكنية كمقر للمجلس القومى لشئون الإعاقة بمن طقة العقاد.
جاء ذلك خلال حضور المحافظ مع الدكتور حسام المساح أمين عام المجلس احتفالية تكريم 70 لاعبا ولاعبة بعد حصولهم على المراكز الأولى فى بطولة الجمهورية لألعاب القوى للمعاقين.


وقام الدكتور المساح بعرض مطالب المعاقين بأسوان على اللواء مصطفى يسرى محافظ أسوان ومنها دعم المحافظة لإقامة ملعب خماسى لألعاب الطائرة والقدم والجرس والسلة، وصالة لألعاب تنس الطاولة وحمل الأثقال واللياقة البدنية، كما تضمنت مطالب المعاقين أيضا إنشاء قسم داخلى للطلاب بمجمع مدارس التربية الخاصة يحتوى على مطعم، بالإضافة إلى تخصيص أتوبيس مينى باص لنقل الطلاب يومياً من منازلهم إلى المدرسة وتعيين حارس ليلى لمجمع المدارس لحمايته من السرقات المتكررة.


كما طالب حسام المساح بالتنسيق مع الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة لتوفير اعتمادات وتمويل وظائف لباقى الدراجات الوظيفية المطلوبة للمعاقين استكمالاً لجهد المحافظة فى هذا الاتجاه.


وأشاد المساح بالدور الإنسانى لمحافظ أسوان فى مساندة وتحقيق آمال وتطلعات المعاقين وذوى الاحتياجات الخاصة، وخاصة فى مجالات التشغيل والإسكان ودعم الموهبون والقدرات الخاصة فى القطاعات الرياضية والفنية.


وأكد المساح أن الدستور المصرى 2014 لم يغفل الاهتمام بذوى الإعاقة من أبناء المجتمع وخاصة فى المادة (80) التى ورد فيها أن الدولة تكفل حقوق الأطفال ذوى الإعاقة، مع تأهيلهم واندماجهم فى المجتمع، فيما أقر الدستور فى المادة (81) التزام الدولة بضمان حقوق هذه الفئة المتميزة من أبناء المجتمع صحياً واقتصادياً واجتماعياً وثقافياً وترفيهياً وتعليمياً، وأيضاً جميع الحقوق الأخرى من فرص العمل والمرافق العامة والممارسة السياسية إعمالاً لمبادئ المساواة والعدالة وتكافؤ الفرص.