السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أخبار متنوعة




أعلن السفير الفلسطينى لدى السعودية باسم عبدالله الآغا موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على استضافة ألف حاج فلسطينى لأداء مناسك الحج لهذا العام من أسر الشهداء على نفقته الخاصة.. وقال السفير، فى تصريحات لصحيفة «الجزيرة» السعودية أمس إنها جاءت فى وقت مبكر ومناسب وقبل حلول موسم الحج لهذا العام بفترة كافية مما يعطى فرصة كبيرة ومتسعا لمن سيتم اختياره ضمن المشمولين بالمكرمة الملكية.

 

أطلقت أمس، خدمة جديدة للاستعلام عن قيمة المخالفات المرورية عن طريق أجهزة التليفون المحمول من خلال خدمات الرسائل القصيرة.. يأتى ذلك فى إطار التعاون المشترك بين النيابة العامة ووزارة الدولة للتنمية الإدارية.. يقوم المواطن بإرسال رسالة قصيرة من أى محمول بها رقم لوحة السيارة (حروف وأرقام) إلى الرقم 92333 بتكلفة 150 قرشا فقط، ليصل إليه رسالة تفيد بإجمالى قيمة المخالفات والرسوم لتلك المركبة، كما أن الخدمة متاحة لمشتركى جميع شركات المحمول المصرية وتغطى محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والقليوبية والإسماعيلية وأسيوط والأقصر وأسوان وقريبا ستكون الخدمة متاحة بكل محافظات مصر.

 

فى إطار أنشطة الصالون الثقافى الذى ينظمه البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة د. عماد سعيد، يقيم الصالون أمسية فنية تكريمًا للشاعر الكبير فؤاد حداد (مسحراتى الوطن )، وذلك فى السابعة من مساء غد الثلاثاء، بقاعة صلاح جاهين بمسرح البالون.
وقال رئيس البيت الفنى إنه سيهدى الشاعر أمين فؤاد حداد، درع البيت تكريمًا لاسم والده، مضيفًا أن الصالون سيتناول رحلة الشاعر الكبير بالقراءة والتحليل، من خلال الشاعر مسعود شومان، كما يقدم الفنان محمد عزت العديد من أغانيه من كلمات حداد.