الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الاتصالات»: سنوقع نحو 45 بروتوكولاً واتفاقيات تعاون بقيمة 2مليار جنيه خلال الفترة المقبلة




أكد المهندس عاطف حلمى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ان الوزارة ستوقع نحو 45 بروتوكولا واتفاقيات تعاون بقيمة 2مليار جنيه خلال الفترة المقبلة مع عدد من شركات تكنولوجيا المعلومات الدولية والمحلية، إلى جانب منظمات المجتمع المدنى.


واوضح أن الاتفاقيات تتضمن تعاون جميع الجهات لإطلاق عدد من الخدمات والمنتجات الجديدة لتنشيط السوق المحلية.


واكد الوزير ان قطاع تكنولوجيا المعلومات يساهم فى دفع التقدم بمصر من خلال الاستراتيجية التى أعدتها الوزارة ومن خلال الخبرات الوطينة القادرة على تنفيذها، مشيرا إلى أنه يطمح إلى أن تصل مصر إلى الاقتصاد الرقمى عام 2020.


وأعلن وزير الاتصالات خلال اللقاء عن زيارة مرتقبة من مجلس الأعمال المصرى الأمريكى بعد الانتخابات الرئاسية لدعم حملة الغرفة «نعم للعمل بمصر».


وقال: إن هناك قوانين جديدة يتم اعدادها حاليا لمواحهة الجرائم التكنولوجية وأمن المعلومات والتوقيع الالكترونى.


ينظم مجلس الأعمال المصرى - الأمريكى بالتعاون مع غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة زيارة لعدد من كبرى الشركات الأمريكية العاملة فى مجال الاتصالات لبحث ضخ استثمارات جديدة فى مصر عقب إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.


ومن المقرر أن تشارك الشركات الأمريكية فى حملة «نعم للعمل» التى تتبناها شركات الاتصالات فى مصر بالتعاون مع غرفة التجارة الأمريكية.


قال أنيس أقليمندوس، رئيس الغرفة: إن قطاع الاتصالات أحد أهم القطاعات الجاذبة للاستثمار خلال الفترة القادمة، وأن هناك عددًا كبيرًا من الشركات الأمريكية تنتوى الاستثمار فى مصر بعد تنفيذ خارطة الطريق.


وكانت الغرفة قد عرضت خطة وزارة الاتصالات للاستثمار فى القطاع خلال الأسبوع الماضى بحضور المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات، الذى أكد أن مصر تستهدف تحقيق معدل نمو يبلغ 17% فى قطاع الاتصالات بحلول عام 2020، وزيادة حجم العاملين إلى 220 ألفًا وزيادة الصادرات إلى 23 مليار جنيه.