الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ليبيا: الإخوان يقولون ما لا يفعلون .. ولا وجود لـ«الجيش الحر»




وصف رئيس الوزراء الليبى السابق على زيدان، الإخوان المسلمين، بالنفاق، وبأنهم يقولون ما لا يفعلون.
وقال زيدان: إنه اكتشف ذلك من خلال معرفة شخصية امتدت عقودا مع الإخوان، موضحا أن الإخوان يكذبون ويفبركون لتشويه خصومهم، على حد تعبيره.
وبالنسبة لتنظيم القاعدة قال زيدان إن التنظيم تسلل إلى ليبيا منذ بداية الثورة ضد نظام العقيد الراحل معمر القذافى، مشيرا إلى أن عمليات العنف الأخيرة التى وقعت فى ليبيا، تزامنت مع ذكرى مقتل زعيم القاعدة السابق أسامة بن لادن.
وبشأن الوضع الداخلى فى البلاد، قال زيدان: إنه لا يوجد حتى الآن كيان للدولة، منوها إلى أن الحكومة حاولت جاهدة بناء مؤسسات للدولة تحقق طموحات وتطلعات الليبيين.
من ناحية أخرى نفى المتحدث الرسمى باسم هيئة أركان الجيش الليبى على الشيخي، ما تداولته المواقع الإخبارية وصفحات التواصل الاجتماعى حول وجود ما يسمى بـ «الجيش المصرى الحر» على الأراضى الليبية،
ولفت الشيخى إلى وجود «تنسيق وتواصل» بين المنطقة العسكرية بطبرق الليبية والقيادة العسكرية المصرية للحفاظ على أمن الحدود وقال: «لا يمكن إطلاقًا أن يتهاون الجيش أو الحكومة الليبية بمثل هذه الأمور» مؤكداً أن الجانب الليبى «لن يسمح باتخاذ أراضيه، لتقويض الأمن أو الحكومة المصرية».
وجاءت مواقف الشيخى بعد تزايد التقارير عن وجود «الجيش المصرى الحر» وانتشار عناصره عند الحدود الغربية لمصر، فى محاولة لـ»عرقلة الانتخابات الرئاسية المقبلة، وضرب الاستقرار».