السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«السيسى» للصوفية: كرسى الحكم نار.. وأنا خدام الغلابة




وصف عبدالفتاح السيسى المرشح لرئاسة الجمهورية فى فيديو نشرته أمس الحملة الرسمية للمشير على موقع اليوتيوب، كرسى الحكم بـ«النار» مؤكدا أنه سيكون مسئولا أمام الله عن كل طفل جائع فى الشارع إذا تولى الرئاسة، وقال خلال لقائه بوفد الطرق الصوفية: «مفيش إحسان ولا حاجة ويارب يكون لنا أجر فى حماية الناس وحماية الإسلام، وإحنا خدامين الغلابة وخدامين كل عمل طيب».
وقال السيسى إنه كان من الصعب عليه أن يلتزم الصمت، وهو يرى آلام المصريين والخوف فى عيونهم من تدهور الأوضاع فى البلاد، خلال حقبة حكم الإخوان، معربًا عن أمله فى أن تكون مساندته لإرادة الشعب فيها رضاء لله عز وجل، وأن يجعل فيه الخير.
فيما أشار السيسى إلى أن مصر فى ظروف صعبة؛ لأن التشخيص فى الحالة دائمًا كان يصاحبه قصور لافتًا إلى جهل الغالبية بحجم المشكلة، موضحًا أنه فى حال اطلاع الشخص على حجم المشكلة، فإنه يعلم جانبًا واحدًا فقط منها، سواء السياسية أو الاجتماعية أو الأمنية.
كان وفد الصوفية قد أعلن تأييده للسيسى رئيسا إدراكًا منهم لخطورة المرحلة، وخطورة التهديدات الخارجية التى تحيق بمصر وقناعتهم بأن السيسى أقدر من يواجه تلك التحديات، وفقًا لتعبيرهم.