السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الصحة : 57 حالة اشتباه بفيروس كورونا وجميعها سلبية




أكدت وزارة الصحة والسكان فى بيان لها امس ان جميع الحالات المشتبة فى اصاباتها بفيروس كورونا خلال الاسبوع الماضى والبالغ عددها 57 حالة، تم فحصها وتحليل عينات منها بالمعامل المركزية لوزارة الصحة وكشفت نتائجها عدم إصابة جميع المشتبه بهم بفيروس كورونا.
 وأضاف البيان ان مصر لم يسجل بها أى حالات اصابة جديدة بالفيروس بعد الحالة التى أعلن عنها يوم السبت الماضى والتى كانت قادمة من المملكة العربية السعودية.
 وكان الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان أكد من قبل أن مصر آمنة تماما حتى الان من فيروس كورونا، وانه لا يوجد إلا إصابة واحدة تم الاعلان عنها، وجميع الحالات المشتبه جاءت نتائجها سلبية لفيروس كورونا.
 وأشار إلى أن جميع الاجراءات الاحترازية والوقائية التى يتم اتخاذة ومن بينها تحذير وزارة الصحة والسكان المواطنين الراغبين فى أداء مناسك الحج والعمرة بتأجيل السفر هذا العام إلى السعودية بعد ان زادات حالات الاصابة هناك، لافتا إلى ان التحذير لم يشمل جميع المواطنين ولكن فئة عمرية محددة، ومن بينها الاطفال أقل من عمر 15 عام، و كبار السن أكثر من 65 عامًا، والسيدات الحوامل، واصحاب الامراض المزمنة كامراض القلب والصدر المزمنة وامراض الكلى وأمراض ضعف المناعة باعتبار هؤلاء الاكثر عرضة وخطورة للاصابة بالمرض.