الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إحباط 3 عمليات إرهابية وضبط 36 خلية إرهابية وتكفيرية و 2679 سلاحاً نارياً




أكد مصدر أمنى رفيع المستوى بوزارة الداخلية، إن الأجهزة الأمنية نجحت خلال شهر أبريل فى ضبط 36 خلية إرهابية وتكفيرية، وإحباط 3 محاولات إرهابية حالت دون تنفيذ مخططاتهم، و2679 قطعة سلاح نارى، وإحباط 196 حادثًا إجراميًا ضبط خلالها 290 متهمًا.. وأوضح المصدر الأمنى أن اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية شدد على مواصلة الحملات الأمنية الموسعة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية، ومواجهة جميع الأعمال الإرهابية والتخريبية وأعمال البلطجة وضبط مرتكبيها الذين يستخدمون الأسلحة النارية والمواد المتفجرة والزجاجات الحارقة فى أعمال إثارة الشغب والتحريض على العنف وارتكاب الأعمال الإجرامية.

وقال: إن الحملات التى شارك بها قطاعات الأمن الوطنى ومصلحة الأمن العام والأمن المركزى بالاشتراك مع مديريات الأمن بكل محافظات الجمهورية أسفرت خلال شهر إبريل عن تحقيق العديد من النتائج المبهرة، ففى مجال الضربات الأمنية الموجهة ضد الخلايا والعناصر الإرهابية والتكفيرية، فقد نجحت الأجهزة الأمنية فى توجيه ضربات استباقية مبنية على معلومات وتحريات مسبقة تمكنت من خلالها من إحباط 3 محاولات لخلايا وعناصر إرهابية حالت دون تنفيذ لمخططاتهم.. كما تم ضبط 36 خلية إرهابية وتكفيرية، و361 من العناصر المثيرة للشغب والمحرضين على العنف، و225 من المتهمين بالاعتداء على المقار الشرطية والمنشآت العامة والخاصة، و40 من العناصر المتورطة فى التعدى على المنشآت الأمنية وحرق سيارات الشرطة، و15 من المسئولين عن إدارة الصفحات التحريضية على مواقع التواصل الاجتماعى (فيس بوك)، وأحد الممولين لجمع وتنظيم مسيرات تنظيم الإخوان الإرهابى، وآخر من القائمين على إدارة مراكز إعلامية سرية وأجهزة البث المستخدمة فى ذلك، و11 من العناصر المتورطة فى كتابة عبارات مسيئة للجيش والشرطة بالشوارع والمنشآت.
وتم أيضا ضبط 11 مخزنا معدا لإخفاء الأدوات التى تستخدم فى أعمال الشغب والعنف والتعدى على القوات، وهاربين اثنين من سجنى وادى النطرون وأبو زعبل من المنتمين للتنظيم الإرهابى.
وقد تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال كل واقعة على حدة، وإخطار النيابات المختصة لمباشرة التحقيق.. وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط كل ما يخل بالأمن العام ويهدد أمن الوطن والمواطن.