الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

العاملون بماسبيرو يطالبون الأمير بالتدخل لوقف حصول صوت القاهرة على 3 ملايين جنيه شهرياً




طالب العاملون بماسبيرو وعصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون بالتدخل لوقف حصول صوت القاهرة على مبلغ 3 ملايين جنيه شهرياً من مخصصات الاتحاد كما طالبوا محمد عبدالله رئيس صوت القاهرة بدفع المديونيات الخاصة بهم إلى الاتحاد.
وقال خالد السبكى محاسب أول بالقطاع الاقتصادى إن تلك الأموال يتم خصمها من الموازنة الخاصة بالاتحاد من وزارة المالية مباشرة لتمويل الرواتب والأجور وأكد أن هذا خطأ لأن صوت القاهرة ليس من أحد قطاعاته فلماذا تأخذ من موازنته وبدأ الحصول على مبلغ 3 ملايين جنيه منذ ديسمبر 2010.
وأوضح أنه يتم التعامل معها على كونها منفذ انتاج وتحصل على مبالغ تتراوح بين من 90 و120 مليوناً فى العام لانتاج مسلسلات ويتم الحصول عليها كدفعات وتتم مطابقة الدفعات مع ما تم تنفيذه وتقوم بالتسويق مع الحصول على نسبة 7% ولفت إلى أن صوت القاهرة مدانة للاتحاد مبلغ 50 مليون جنيه.
وفى سياق متصل بدأت بلبلة بالقناة الثانية عقب تصفية عدد من المتعاملين من الخارج ولم تبق ناهد سالم المسئولة عن تسيير القناة سوى على سبعة فقط وطالب العاملون بتوضيح الاسباب والمعايير التى تم على أساسها الاختيار كما اعربوا عن استيائهم من أداء برامج على اسم مصر وقالوا إن موضوعاته وضيوفه تتشابه مع برنامج مصر الأهم.
ومن جهة أخرى أكد العاملون أن الوزيرة متخبطة فى قراراتها وذلك نتيجة للضغوط عليها وأن الخلافات مع عصام الأمير تزايدت عقب تصريحاته فى قناة القاهرة والناس.