السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عبدالنور: 365 مليون دولار استثمارات إندونيسية.. وإجراءات تعديل قانون الحوافز




كتبت – ناهد امام


قال مصدر بالهيئة العامة للاستثمار: إن وزير الصناعة والتجارة والاستثمار منير فخرى عبد النور ، بدأ اجتماعات مكثفة مع قيادات الهيئة وذلك لبحث إجراء التعديلات على قانون حوافز وضمانات الاستثمار.
وكان المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء قد كلف وزير الصناعة والتجارة والاستثمار الشهر الماضى بسرعة إجراء تعديلات على قانون حوافز الاستثمار وذلك من أجل العمل على تحسين البيئة التشريعية التى تحكم قوانين الاستثمار فى مصر والعمل على جذب العديد من الاستثمارات الأجنبية.
ومن جانبه عقد منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة والاستثمار ظهر أمس الأول الأحد اجتماعاً بممثلى شركة «مالتى استرادا»، إحدى كبرى الشركات الإندونيسية العاملة بمجال صناعة وإنتاج الإطارات.. حيث شهد اللقاء استعراض خطة الشركة نحو ضخ استثمارات جديدة بالسوق المصرية، وذلك من خلال الدخول فى شراكة مع إحدى الشركات المصرية التابعة لقطاع الأعمال العام، من أجل إقامة مركز لتصنيع إطارات السيارات بمدينة كفر الدوار فى محافظة البحيرة، بإجمالى استثمارات يبلغ 365 مليون دولار.
وقد أكد منير فخرى عبد النور خلال اللقاء على ثراء وتنوع مقومات السوق المصرية وقدراتها الاستهلاكية الكبيرة، وكذا وفرة الكفاءات الفنية والخبرات لدى الشركات المملوكة للدولة، ما من شأنه أن يضاعف من إمكانيات النجاح والتوسع لمثل هذا المشروع الاستثمارى المهم.. مشيراً إلى أن وزارة التجارة والصناعة والاستثمار تعمل جاهدةً على جذب ودعم جميع المشروعات الجادة التى من شأنها نقل الخبرات وإتاحة مزيد من فرص العمل لأبناء الوطن، كما تسعى كذلك لجذب المزيد من كبرى الشركات الآسيوية من أجل إقامة مشروعاتها الجديدة فى مصر.
هذا، وقد وجه عبد النور بضرورة التعجيل بإنهاء جميع المفاوضات القائمة بين الجانبين المصرى والإندونيسى، وذلك من أجل سرعة البدء فى إقامة المشروع وفقاً للجدول الزمنى المحدد له هذا العام.
ويستهدف المشروع تصنيع إطارات سيارات الركوب فى مصر، والنصف نقل والنقل الراديال المعدنى، وذلك بأيد مصرية وخبرات إندونيسية، بما يسهم فى تغذية السوق المحلية بينما يتم توجيه 75% من حجم الإنتاج للتصدير، خاصةً لدول شمال إفريقيا ودول مجموعة الكوميسا والدول العربية ودول السوق الأوروبية والولايات المتحدة واليابان، بحيث يصبح المشروع مركزاً لتصدير منتجات الشركة الإندونيسية من الإطارات لمختلف دول المنطقة والعالم.