الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أبوالنصر: خطة لتطوير التعليم الفنى




كتبت - منيرفا سعد


افتتح الدكتور محمود أبوالنصر، وزير التربية والتعليم، ورشة عمل التعليم الفنى والتى نظمها قطاع التعليم الفني، بالتعاون مع عدد من رجال الأعمال والجهات المانحة.
وقال وزير التعليم إن الورشة تهدف إلى إعداد الطالب لسوق العمل، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل حاليا، على تأهيل الطلاب لسوق العمل، من خلال توفير مهارات السوق لدى الطلاب.
وأضاف : نسعى لتغيير النظرة المجتمعية للتعليم الفني، فلدينا نماذج ممتازة يجب ابرازها، ومنها مشروع التعليم والتدريب المزدوج، الذى يؤهل الطلب للعمل فى الفنادق والمصانع بحسب التخصصات.
وتابع وزير التربية والتعليم: إن الوزارة لديها خطة لتطوير التعليم الفني، من خلال العديد من الأفكار العملية ومنها مبادرة مدرسة داخل المصنع، ومصنع داخل المدرسة.
وأضاف: لدينا 17 مدرسة موجودة داخل المصانع، وهناك 5 مدارس يتم العمل على انشائها، من أصل 9 مدارس ستضاف على العدد الموجود فعليا.
وأشار إلى أن الوزارة لديها مصنعان لتجميع التابلت سيبدأ العمل بهما خلال شهرين، وتعد لإنشاء مصانع لتدوير الورق لتحقيق الاكتفاء الذاتى للوزارة، وإنشاء مصنعين لتدوير الأخشاب، لتصنيع المكاتب والديسكات التى تحتاجها الوزارة.
وأردف أن الوزارة بصدد انشاء مصنعين إلى ثلاثة لتصنيع الألواح الشمسية لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية، بوضع ألواح لتوليد الطاقة الكهربائية أعلى أسطح المدارس.