الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

عمال حديد عز يواصلون اعتصامهم للمطالبة بصرف الأرباح والعلاوة




واصل عمال شركة حديد عز بمدينة السادات اعتصامهم لليوم الثانى على التوالى وذلك للمطالبة بصرف العلاوة الدورية بواقع 7% على حسب ما ينص عليه قانون العمل.
وأشار العمال الى أن إدارة الشركة قد قررت صرف العلاوة هذا العام بواقع 5% أى اقل مما ينص عليه القانون، وشددوا على ضرورة صرف نسبة العمال من الأرباح بواقع 10% عن العام المالى 2013، وتوزيع الأرباح بنسب متساوية لجميع العاملين وصرف بدل مخاطر 700 جنيه وبدل غلاء معيشة بواقع 800 جنيه.
بات العمال ليلتهم داخل الشركة ونظموا أنفسهم بعمل وردية واعتصام الورديتين الباقيتين مؤكدين منح إدارة الشركة فرصة لدراسة مطالبهم قبل اللجوء إلى خطوة الإضراب عن العمل.
ومن جانبها قامت إدارة الشركة بالتقدم بشكوى إلى قسم شرطة السادات متهمة العمال بالإضراب والامتناع عن العمل، على الرغم من قيام العمال بإبلاغ الإدارة باعتصامهم وليس إضرابهم لمدة ثلاثة أيام ثم بعدها سيلجأون إلى الإضراب.. من جهة أخرى تظاهر عمال شركة سيمو للورق أمام مجلس الوزراء للمطالبة بتنفيذ حكم المحكمة بعودة الشركة للقطاع العام وحماية الشركة من البلطجية.
وأشار العمال الى ان رئيس الوزراء وعدهم بالاستجابة وانه أصدر بالفعل أوامره للشركة القابضة للصناعات الكيماوية باستلام المصنع وبدء اجراءات تطويره.. العمال فوجئوا اثناء توجههم للمصنع من اجل استلامه باشتعال النار فى كل مكان لدرجة استحالة دخوله لانقاذ ماتبقى منه موضحين انه كانت هناك سيارتا مطافئ تفرغان الحمولة من المياه وتذهبان للتعبئة من خارج المصنع لانقطاع المياه عنه وسط غياب كامل للمسئولين أو قوات الأمن من قسم ثان شبرا الخيمة.
وطالب العمال قوات الامن بحماية المصنع من البلطجية فهم يستغيثون بالأمن لحماية المصنع من البلطجية مؤكدين ان هناك اهدافا وراء هذه الحادث وهو تشريد العمال.