الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الوطن» يهاجم «النور» لدعمه «المشير»




كتبت- ناهد سعد

كرد فعل على تأييد حزب النور للمشير السيسى فى الانتخابات الرئاسية هاجم عماد عبد الغفور رئيس النور السابق قرار الحزب بدعم السيسى وقال: إن الحزب تنازل عن جميع ثوابته الأخلاقية بذلك التأييد واتهم عبدالغفور الحزب بأن الدماء تسيل من أيديهم بذلك التأييد.
وبرر عبد الغفور ذلك القرار بأن «النور» أراد أن يضمن له مكانً بالقرب من السلطة الجديدة وهو ما لن يتحقق لأن النظام المقبل  سيعادى كل ما هو إسلامى حتى إن المميزات النسيبة التى يتمتع بها الداعمون للسيسى غير متوافرة للحزب.
واعتبر أن الدعوة السلفية تخلت عن كل القواعد السلفية وأنها أدانت «المجنى عليه» وانحازت للجانى.
وفى سياق آخر وحول مدى التزام ابناء الدعوة السلفية بتأييد المشير السيسى فى الانتخابات الرئاسية قال ياسر برهامى النائب الاول للدعوة ان يضمن التزام 85% من ابناء الدعوة بقرار دعم السيسى على أرض الواقع.. وأكد ان الدعاية له بدأت بالفعل من جانب الحزب من ندوات ومؤتمرات له وقد تم تصميم سيديهات عن إنجازاته.

..و«شباب الأزهر» يفتتح مقرات فى 17 دولة لتأييده


كتب - صبحى مجاهد
أعلن الدكتور جابر شلتوت العشرى «نائب رئيس الاتحاد الدولى لشباب الازهر والصوفية» للشئون البرلمانية وفق بيان للاتحاد عن فتح مقرات الاتحاد بالقاهرة والمحافظات وفتح 17 مقرًا خارج مصر على رأسها فرع الاتحاد فى لبنان وامريكا وفرنسا ولندن وغزة والسودان ونيجيريا والنيجر وتونس والجزائر وتركيا وسوريا، لتخصيصها كمقرات لدعم المشير.
من جانبه أعلن اللواء اركان حرب جمال الطحان الحمدانى «عضو المكتب العام لشئون التنظيم والادارة بالاتحاد» عن عمل لجان شعبية فى محافظات الصعيد بالتنسيق مع قوى الأمن لحماية لجان الانتخابات والمزارات المستهدفة من التنظيم الارهابى.