الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المتهمة فى تجنيد أطفال الشوارع: شاركت فى تأجيج فتنة دلجا ودربت الأطفال على هتافات ضد الجيش والشرطة




كتبت - الشيماء طلعت


حصلت «روزاليوسف» على تفاصيل مثيرة فى قضية   أطفال الشوارع فى المظاهرات غير السلمية ضد الجيش والشرطة والمتهمة فيها آية محمد 27 سنة امريكية الجنسية وزوجها شريف طلعت 26 سنة.

حيث صرح العميد خالد عبد العزيز مدير مباحث رعاية الأحداث بالقاهرة بأن السيدة الأمريكية وزوجها اللذين ضبطا متلبسين بتجنيد أطفال الشوارع للمشاركة فى المظاهرات ضد رجال الشرطة والجيش لا يملكان أى تراخيص أو مستندات لأى من جمعيات المجتمع المدنى، مشيراً إلى أن الأطفال تعرضوا لانتهاكات جسدية بسبب رغبتهم لرجوع لأهليهتم.
وأضاف عبد العزيز، أن الأجهزة الأمنية بمديرية امن القاهرة عندنا مداهمة الشقة، ضبطت أطفالا مجردين من ملابسهم تماماً ونائمين على الارض.
حيث اثبتت تحقيقات النيابة أن المتهم الأول ان زوج المتهمة كان يقوم بتحريض الاطفال على ممارسة الاعمال الجنسية مع زملائهم وتعذبهم بإداعهم داخل غرفة مظلمة وتوثيق أيديهم وتجردهم من ملابسهم اثناء رغبتهم فى الرجوع لأهليتهم وجند المتهم الأطفال فى المظاهرات غير السلمية بتحريضهم على إلقاء الحجارة على قوات الشرطة خلال تظاهرات قصر الاتحادية يوم 24 أبريل الماضى وأخرى امام دار القضاء، وكشفت فيديوهات مشاركة السيدة الأمريكية فى أحداث «دلجا» بالمنيا الفتنة الطائفية ومساندة المتهمة لعناصر تنظيم الإخوان الإرهابى داخل القرية. وأى عناصر أخرى وأن المتهمين يعملان على تأجيج الفتنة وزعزعة استقرار البلاد.

التفاصيل ....