الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اتهام البرادعى بالخيانة العظمى والتجسس ضد مصر




كتبت ـــ وفاء شعيرة


تقدم د. سمير صبرى المحامى ببلاغ عاجل لنيابة أمن الدولة العليا طالب فيه بتقديم محمد البرادعى النائب السابق لرئيس الجمهورية للمحاكمة الجنائية بتهمة الخيانة العظمى.
وأشار البلاغ إلى أن واقعة التجسس والتخابر ضد مصر مع إحدى الدول الأجنبية على سند من القول.
ومضى عرض الكاتب الصحفى عبد الرحيم على، تقريراً وتسريباً جديداً لمحمد البرادعى نائب رئيس الجمهورية السابق، والذى استقال عقب اتخاذ قرار فض اعتصام الإرهابية فى ميدان رابعة العدوية فى أغسطس من العام الماضى يظهر البرادعى فى مكالمات تكشف الحقيقة الغائبة عن كثيرين، وهى عمالة البرادعى وخيانته لمصر عبر التخابر مع المخابرات المركزية الأمريكية، وتنفيذ خططها بتقسيم الشرق الأوسط إلى دويلات متناحرة.
وأضاف: تظهر المكالمة البرادعى يمد رجل المخابرات الأمريكية بمعلومات عن الجيش المصرى فى الوقت الذى كان فيه المشير طنطاوى وزيرا للدفاع.
وقال البلاغ: من الثابت أن مسلك محمد البرادعى يشكل جريمة تخابر متكاملة الأركان وإن الجريمة فى القانون يطلق عليها «تجسس» ويكون من شأنه الإضرار بمصلحة مصر السياسية، أو العسكرية، أو الاقتصادية، أو الدبلوماسية، أو الاجتماعية.
وأكد البلاغ حينما يتحدث البرادعى عن لقائه بأعضاء المجلس العسكرى ويعطيه تفاصيل كاملة عن الوضع السياسى فى مصر فهذا يضعه تحت طائلة القانون.