الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اتحادات المساهمين بمضارب الأرز تطالب محلب بإقالات جماعية لإدارات الشركات




كتب - رضا داود


تقدمت شركات مضارب الأرز بمذكرة عاجلة إلى المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء تطالب بعودة «مضارب الأرز السبعة التى تضم مضارب الدقهلية والشرقية والغربية وكفر الشيخ ورشيد والبحيرة ودمياط بلقاس» إلى حضن الدولة بعد أن أثبتت تجربة بيع 90٪ من أسهم تلك المضارب لاتحادات العاملين فشلها.
وقالت المذكرة التى حصلت «روزاليوسف» عمل نسخة منها: إن القيادات الحالية للشركة قاموا بالسحب على المكشوف مما أوقعوا بالشركات فى هذه الديون.
وقال منير حسن رئيس اتحاد العاملين المساهمين بشركة مضارب الدقهلية: إن على  رئيس مجلس الوزراء التدخل لإقالة القيادات الحالية للشركات السبع، مؤكدًا أنه منذ عام 2008 وحتى الآن تحقق  الشركات خسائر كبيرة كاشفًا النقاب عن أن شركة مضارب الدقهلية حققت خسائر بلغت 8 ملايين جنيه فى 4 أشهر فقط من 1/7/2013 وحتى 31 مارس 2014، وأضاف أنه وفقًا للقانون رقم 159 لسنة 1981 الخاص بالشركات المساهمة تعتبر الشركة «مفكك» لأن الخسائر تجاوزت الـ50٪ فى رأسمال الشركة البالغ 11 مليون جنيه.
وأوضح رئيس اتحادات العاملين المساهمين بشركة مضارب الدقهلية أن أصول المضارب السبعة تصل قيمتها إلى 7 مليارات جنيه ويعمل بها نحو 25 ألف عامل, وشدد على أهمية الحفاظ على تلك الأصول والعمل على إعادة تشغيلها بكامل طاقتها الإنتاجية.