الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إطلاق المشروع القومى للتدريب والتعليم الطبى لرفع مستوى «الخدمة الصحية»




وقع الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان، والدكتور وائل الدجوى وزير التعليم العالى ، اليوم الثلاثاء، اتفاقية تعاون مشتركة بين وزارة الصحة والسكان ووزارة التعليم العالى والبحث العلمى، لإطلاق المشروع القومى للتدريب والتعليم الطبى المستمر.
أوضح الدكتور عبد الحميد عطية، مقرر المشروع القومى للتدريب والتعليم الطبى المستمر، حسب بيان أمس، أن هذا المشروع سيكون بمثابة انطلاقة جديدة فى مجال تطوير الخدمة العلاجية للمواطنين بمستشفيات وزارة الصحة وتدريب الأطباء العاملين بها.
وتهدف اتفاقية التعاون بين الوزارتين إلى تفعيل دور كليات الطب المصرية فى تنمية المجتمع فى المجال الطبى والبحثى وإلى رفع مستوى الخدمة الصحية المقدمة للمواطن المصرى وتنمية المهارات والقدرات المعرفية والمهنية للأطباء وأعضاء الفريق الصحى من خلال الاستخدام الأمثل للموارد والكفاءات البشرية الموجودة لدى الطرفين وذلك عن طريق الربط الجغرافى بين كليات الطب والمستشفيات العامة فى محيط كل إقليم.
وأشار إلى أن المشروع يهدف إلى رفع كفاءة الفريق الطبى من خلال برامج تدريبية وتعليمية مستمرة على راس العمل، وتطوير الخدمات العلاجية المقدمة بالمستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان والمستشفيات الجامعية، ودعم البحث العلمى فى الوزارة وإنشاء مكتبة طبية علمية رقمية لوزارة الصحة والسكان وربط المستشفيات بها.
كما يهدف إلى دعم وتطوير الزمالة المصرية والدراسات العليا بالجامعات الدبلوم والماجستير بالأسا، والارتقاء بالخدمة الوقائية والعلاجية عن طريق إدخال مفهوم الطب المبنى على الدليل العلمى وعمل إرشادات للممارسات الإكلينيكية مبنية على الدليل العلمى.