الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الجهات الحكومية تمتنع عن سداد المديونيات خلال ثلاث سنوات




واصلت الكهرباء انقطاعها بجمسع المحافظات والقرى بالرغم من امتحانات الطلبة الأمر الذى ادى إلى الاستياء العديد من المواطنين نتيجة تخفيف الاحمال واعتذرت والوزارة امس فى بيان لها عن الانقطاعات.
واكد المهندس محمد السيد رئيس شركة القناة لتوزيع الكهرباء ان مديونيات الجهات الحكومية فى نحو 8 محافظات بلغت 750 مليون جنيه خلال السنوات الثلاث الأخيرة.
وقال السيد فى تصريحات خاصة ان شركة مياه الشرب على مستوى مناطق القناة بلغت مديونيتها للكهرباء 350 مليون جنيه مضيفا ان الجهات الحكومية لا تسدد فواتيرها.
واوضح السيد ان عجز الكهرباء خلال الايام الاخيرة تجاوز 3 الاف ميجاوات وان ذلك يؤدى الى انقطاعات التيار الكهربائى لتخفيف الاحمال على مستوى مناطق المحافظات الثمانى المسئولة عنها شركة القناة لتوزيع الكهرباء.
من جهة أخرى أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أمس، أنه بلغ أقصى حمل متوقع أمس 2700 ميجاوات.
وأوضحت الوزارة - فى نشرتها عن حالة الشبكة - أن فصل الأحمال أثناء ذروة أمس الأول بلغ 2700 ميجاوات.
وكان الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية، قد أعربا عن اعتذارهما للمواطنين عن الاستمرار فى تخفيف أحمال الكهرباء مساء أمس الأول، عن بعض المناطق على مستوى الجمهورية وبالتناوب للحفاظ على استقرار الشبكة الكهربائية، وذلك رغم التحسن النسبى عن أول أمس، نظرا للارتفاع الكبير فى درجات الحرارةالذى شهدته البلاد على مدى اليومين الماضيين، والذى أ ثر سلبا على إمدادات الغاز الطبيعي، وبالتالى على قدرات التوليد بمحطات الكهرباء.. من جانبها، ناشدت الشركة القابضة لكهرباء مصر، جميع المواطنين التعاون للمساهمة فى تخفيف أى تأثير محتمل قد يؤدى إلى فصل الأحمال.