الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عمرو موسى يلتقى بجون ماكين وأعضاء الكونجرس الأمريكى




وصل عمرو موسى إلى العاصمة الأمريكية واشنطن مطلع هذا الأسبوع فى زيارة عمل يقوم خلالها بزيارة عدد من المراكز البحثية الأمريكية ولقاء عدد من الساسة وصناع القرار فى الولايات المتحدة.
استهل موسى زيارته للبيت الأبيض، حيث قام بلقاء سوزان رايس مستشارة الأمن القومى الأمريكية، تلى ذلك زيارة للكونجرس، حيث التقى جون ماكين وزير الخارجية الأمريكى وعدد من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكى، ثم استقبل بيل بيرنز نائب وزير الخارجية؛ دارت النقاشات حول العلاقات المصرية - الأمريكية، والأوضاع السياسية والاقتصادية فى مصر وآفاق التعاون المشترك بين البلدين.
قام السيد عمرو موسى أيضا بالمشاركة فى لقاء بمعهد واشنطن للدراسات الشرق أوسطية حيث ألقى كلمة ركزت على الأوضاع فى مصر، والخطوات الإيجابية التى اتخذتها مصر لتطبيق خارطة الطريق، ثم استقبل موسى وفدًا من وزارة المالية الأمريكية بناء على طلبهم؛ حيث تم نقاش عدد من أوجه التعاون الاقتصادى والتجارى بين مصر والولايات المتحدة. ومن المقرر أن يقوم عمرو موسى بزيارة أخرى للكونجرس اليوم وذلك للقاء عدد من أعضاء مجلس النواب ثم يتوجه إلى معهد دراسات الشرق الأوسط لإلقاء الكلمة الافتتاحية للمنتدى السياسى المقام اليوم بشأن العلاقات المصرية الأمريكية.