الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أخبار متنوعة




صرح الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس بأنه فى الساعة 5:30 من صباح أمس أبلغ ربان سفينة الحاويات الألمانية HANJIN ATHENS عن وجود حريق داخلى محدود فى أحد عنابر السفينة وتم السيطرة على الحريق بمعرفة طاقم السفينة والسفينة بعيدة تماما عن المجرى الملاحى ولم تؤثر على حركة الملاحة بالقناة .. وأضاف رئيس هيئة قناة السويس فى بيان له صباح أمس الثلاثاء: على الفور تم الدفع بعدد 2 وحدة إنقاذ وإطفاء من هيئة قناة السويس لمنطقة الحادث لتقديم الدعم اللازم واستخدامها حين طلبها. وقد أفاد قائد السفينة بأنه قد تم إطفاء الحريق تماما وجار معرفة أسباب الحريق والمتابعة.

عقد اللواء طارق مهدى، محافظ الإسكندرية، اجتماعا موسعا لمناقشة عمل منظومة متكاملة للقضاء على مشكلة القمامة حتى نصل إلى شوارع نظيفة وجميلة بالإسكندرية.. جاء ذلك بحضور اللواء حسين رمزى سكرتير عام المحافظة، واللواء إبراهيم الألفى السكرتير العام المساعد، واللواء عبدالخالق زين العابدين مستشار المحافظ للمشروعات، ورؤساء الأحياء، والمسئولين التنفيذيين بالمحافظة،  وممثلى هيئة ترام الإسكندرية، ومسئولى شركة النهضة للنظافة، وممثلين عن جمعيات المجتمع المدنى بالإسكندرية.


أعلن المجلس الدولى لحقوق الإنسان اختيار اللواء مراد موافى، رئيس جهاز المخابرات العامة الأسبق، ضمن الأسماء التى سوف يتم التصويت عليها لاختيار أكثر الشخصيات تأثيرًا فى العالم فى مجال السلام الدولى.. وقال محمد محمود الجمسى، الأمين العام للمجلس الدولى لحقوق الإنسان والتحكيم والدراسات السياسية والاستراتيجية، إنه تم اختيار مراد موافى وقائمة من أبرز الأسماء العاملة فى هذا الحقل على مستوى العالم، وسيتم التصويت على القائمة بالكامل.