الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قافلة الأزهر تقدم ملابس للأيتام بالوراق




كتب - صبحى مجاهد


نجحت قافلة جامعة الأزهر الشريف التى انطلقت الأسبوع الماضى تحت رعاية رئيس الجامعة د. أسامة العبد ونائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والأمين العام للجامعة، إلى منطقة الوراق فى تحقيق مزيد من الإنجازات الطبية والتوعوية إضافة إلى الخدمات الاجتماعية والمساعدات المختلفة.
وأسفرت القافلة التى نظمتها لجنة البيئة بالجامعة عن علاج 1118 حالة فى تخصصات باطنة وأطفال ونساء وجلدية وقلب وأنف وأذن ونساء وعظام ورمد ومسالك بولية وكبد إضافة إلى تحويل 238 حالة إلى المستشفيات منهما نحو 20 حالة خاصة بالكبد، كما تم نقل حالة من المنزل إلى رعاية مستشفى الحسين بسيارة إسعاف المستشفى بعد التنسيق مع مدير المستشفى.
كما تمكنت القافلة من تقديم ندوات دينية وصحية وبيئية وثقافية فضلا عن ندوات تتعلق بالصحة النفسية وتأهيل الأمهات لاكتشاف الإعاقات المبكرة لدى الأطفال، كما قامت القافلة بعمليات التشجير والنظافة حيث تمت زراعة عدد 60 شجرة بفناء مدرسة فاطمة الزهراء ودهانات الأرصفة.
كما تم توزيع كمية من الملابس للسيدات والأطفال وبلغ عدد الحاصلين عليها من أهل المنطقة أكثر من 100 سيدة وطفل، حيث قامت بإهدائها المؤسسة العربية الإفريقية للأبحاث والتنمية المستدامة.
كذلك أجرت القافلة اختبارات فورية لمحو الأمية لمن يجيد القراءة والكتابة لعدد بلغ 25 دارساً، إضافة إلى عمل دعاية خاصة لفتح فصول جديدة لمحو الأمية.
شارك فى القافلة العديد من الجهات المختلفة منها الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة، حى الوراق، إدارة محو الأمية وتعليم الكبار بالوراق أيضًا.