الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مليون يورو منحة إيطالية لتمويل مشروعات اقتصادية بالساحل الشمالى




 كتبت- ناهد إمام


وقع الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والتعاون الدولى اتفاق منحة لتمويل مشروع التنمية الاجتماعية والاقتصادية للساحل الشمالى الغربى بمبلغ مليون يورو وذلك على هامش اجتماعه مع موريتسيو ماسارى سفير ايطاليا فى القاهرة.
وصرح د. اشرف العربى بأن المشروع يهدف إلى إعادة تأهيل وتطوير الموارد الزراعية وأساليب الرى المتاحة فى محافظة مطروح وتدريب العمالة الزراعية وإقامة مشروعات صغيرة مرتبطة بالزراعات فى هذه المنطقة خاصة زيت الزيتون والتين وبما يسهم فى خلق وتنمية دخول المزارعين بصفة عامة والمرأة المعيلة والشباب بصفة خاصة. هذا ويشارك فى الإشراف ومتابعة تنفيذ هذا المشروع مركز بحوث الصحراء فى وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى.
ومن ناحية أخرى أعرب سفير ايطاليا عن تقديره لجهود التعاون بين البلدين وموضحاً أن هذا المشروع يأتى فى إطار البرنامج المشترك للتنمية الريفية الجارى التفاوض عليه مع الاتحاد الأوروبى بمبلغ 27 مليون يورو والمنتظر تنفيذه فى محافظات الفيوم والمنيا ومطروح، وأضاف السفير الايطالى بأنه من المنتظر أيضًا العمل على تقديم قرض ميسر بمبلغ 10 ملايين يورو لصالح وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى فى مجال الميكنة الزراعية لخدمة محافظتى المنيا والفيوم.