الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الرى: لا تهاون مع المقصرين ومحاسبة الفاسدين




كتب - ولاء حسين


أكد الدكتور محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية والري، أنه لا تهاون مع المقصرين والمهملين في أي قطاع من قطاعات الوزارة، وانه سيتم معاقبة كل من يثبت تورطه في قضايا فساد أو إهمال، منوهًا إلى أن مصر تنتظر من المهندسين والعاملين في وزارة الري أن يقدموا المثل والقدوة في الإخلاص والتفانى في مجال عملهم الذى يعد من اهم القطاعات الحيوية خاصة في ظل هذه الظروف الحرجة التي تمر بها البلاد.
في الوقت نفسه، قرر وزير الموارد المائية والري معاقبة المهندسين المشرفين على بعض عمليات تنفيذ مآخذ على ترعة الشيخ جابر بسيناء وتحويلهم الى التحقيق بعد ثبوت وجود اخطاء فنية فى خطوط المواسير وهم الذين قاموا باستلام تلك الاعمال من الشركة المنفذة ولم يقوموا بعمل الاختبارات المطلوبة.
وكان عبد المطلب، قد تلقى تقريرًا من قطاع الموارد المائية بشمال سيناء يفيد أنه أثناء إجراء اختبارات الضغط لمواسير (جى –ار-بى) الخاصة ببعض المآخذ الواقعة على ترعة الشيخ جابر شرق القناة فقد تبين عدم تحقيق المواسير للضغوط المطلوبة طبقا للعقد والمواصفات الفنية..
ووجه عبدالمطلب بالإسراع بإنذار الشركة المنفذة لتلك المآخذ، بضرورة قيامها بتغيير كل المواسير التي ثبت عدم صلاحيتها، كما وجه إلى ضرورة اختبار كل مواسير المآخذ للتثبت من صلاحيتها للاستخدام.. جدير بالذكر، أنه قد تم طرح عمليات تنفيذ عدد 13 مأخذًا بتكلفة حوالي 750 مليون جنيه وتم الانتهاء من حوالى 30% من تلك الأعمال حتى مايو الجاري.