الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

زعزوع يلتقى ممثلى شركات الطيران العربية لزيادة الحركة السياحية




كتب - محمد زكريا
التقى وزير السياحة هشام زعزوع مع عدد من مسئولى شركات الطيران منها شركة العربية للطيران حيث تم الاتفاق مع الشركة على زيادة عدد الطائرات المتجهة إلى شرم الشيخ لتغطية إجازة نهاية الأسبوع مع مشاركة من وزارة السياحة بتكلفة تمثل 50% من الرسوم الأرضية أو دعم بعدد معين من كراسى الطائرة فى إطار برنامج تحفيز الطيران العارض والشروط التى وضعتها الوزارة لتعظيم الاستفادة من هذا الدعم، وطلب السيد الوزير من الرئيس التنفيذى للشركة دراسة إمكانية التعاون مع مصر فى أسواق كازاخستان والهند حيث تقوم الشركة بتسيير عدد من الرحلات من الشارقة الى نقاط عدة فى الهند (حوالى 120 رحلة أسبوعيا)، جاء ذلك خلال المشاركة فى معرض سوق السفر العربى بدبى.
كما عقد زعزوع اجتماعا مع رئيس مجلس إدارة شركة Nice Trip Holidays والتى تعمل فى مجال الطيران العارض حيث تقوم الشركة بتسيير رحلات الى شرم الشيخ، حيث أبدت الشركة رغبتها فى المشاركة فى الحفلات الفنية التى سوف تقام فى المقاصد المصرية فى كل من شرم الشيخ والغردقة التى تبدأ فعالياتها فى يونيو المقبل حيث ستقوم بالإعلان عن هذه الحفلات لدى عملائها.
واستكمل الوزير لقاءاته بمقابلة المدير التنفيذى لشركة عالم السعودية للسياحة Saudi World Holidays حيث تقوم الشركة بتسيير عدد 2 رحلة أسبوعية من الرياض الى شرم الشيخ، وقد أبدت الشركة رغبتها فى توزيع الـ flyers الخاصة ببرنامج السوق العربى فى شرم والغردقة مع جريدة الرياض حيث إنها من الصحف الأكثر توزيعاً فى منطقة الرياض. كما أبدت الشركة رغبتها فى التعاون مع هيئة تنشيط السياحة فى الحملات المشتركة لاستقطاب ما يقرب من  400 ألف من عملاء الشركة مع تقديم برنامج مميز لهذه الشريحة المرتفعة الدخل من عملاء الشركة.
واستعرض زعزوع مع ناصر الطيار - رئيس مجلس إدارة شركة الطيار سبل التعاون المشترك لزيادة الحركة السياحية لمصر حيث تقوم الشركة بتسيير عدد 7 طائرات من السعودية ولبنان إلى مصر حيث تتطلع الشركة لمزيد من التعاون مع وزارة السياحة.
ومن جانبه أبدى المدير الإقليمى لفنادق إنتركونتيننتال إعجابه خلال اجتماعه مع السيد الوزير بحملة «وحشتونا» الموجهة للسوق العربى والذى يقترح توجيه الحملة تحت نفس المسمى «we miss you» الى الأسواق الأوروبية حيث إن البحر الأحمر مقصد سياحى مصرى معروف جداً فى أوروبا.
وأشار إلى تسيير رحلات من ساوباولو الى مصر الفترة المقبلة وأفاد السيد الوزير أن وزارة السياحة المصرية مهتمة جداً بأمريكا اللاتينية خاصة السوق البرازيلية حيث يتم الآن دراسة تسيير خط طيران لشركة مصر للطيران مع وزراء الطيران وبحث عدم ازدواج الضريبة مع وزارة المالية.
ومن جانبه قال السفير ناصر حمدى رئيس هيئة تنشيط السياحة إن الجناح المصرى يشهد توزيع المطبوعات الخاصة بحزمة العروض السياحية المقدمة للسائح العربى فى شرم الشيخ والغردقة والتى تبدأ بـ 400 دولار للرحلة مع إقامة 3 ليال فى أحد الفنادق الفاخرة، مشيراً إلى أن هيئة تنشيط السياحة بصدد استضافة عدد من ممثلى كبريات شركات السياحة وممثلى وسائل الإعلام العربية للوقوف على مدى روعة تلك المقاصد ومشاهدتها على الطبيعة ومدى توافر الأمن والأمان بها.