الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

بديع وحجازى والبلتاجى يهتفون: «عهدك باطل يا إبليس وجوازك باطل يا عتريس»




قاد محمد بديع مرشد جماعة الإخوان المسلمين ومعه اقياديان محمد البلتاجى وصفوت حجازى الشعارات والهتافات من داخل قفص الاتهام، وردد باقى المتهمين فى قضية «اقتحام سجن العرب ببورسعيد» الشعارات وراءهم بعد رفع الجلسة.
وتعالت هتافات قيادات الإخوان من داخل القفص: «عهدك باطل يا إبليس.. جوازك باطل يا عتريس.. والله شهيد وإحنا شهود.. كانوا ديابة وكنا أسود».
 ومن جهة أخرى وقبل رفع الجلسة استمعت محكمة جنايات بنها المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة فى قضية قطع طريق قليوب، والمتهم فيها مرشد الإخوان الدكتور محمد بديع، وآخرون، إلى مرافعة الدفاع، حيث طالب المحامى محمد الدماطى الذى يدافع عن المتهم محمد بديع ببراءته وبراءة جميع المتهمين فى القضية، مستشهدا فى بداية مرافعته بتلاوة بعض الآيات القرآنية، متحدثا عن خطة هيئة الدفاع فى مرافعتها.
واستند الدماطى فى طلب براءة المتهمين إلى بطلان كافة التحقيقات التى أجريت معهم لمخالفتها قانون الإجراءات الجنائية، والدفع ببطلان الإذن الصادر بضبط المتهمين من رقم 30 إلى 48، مشيرا إلى أن تلك القضية ولدت أحداثها من رحم ثورة مضادة، على حد زعمه، وأن الثورة الطبيعية بدأت فى 25 يناير، وأن تلك القضية ولدت يوم 3 يوليو 2013 من رحم الثورة المضادة.. كما دفع الدماطى ببطلان التحقيقات لمخالفة المادة 206 للإجراءات الجنائية، لافتا أن المتهمين يحاكمون بقانون منذ عهد «الخديوى»، ولم يغير حتى الآن وهو القانون رقم 10 لسنة 14 وهو الخاص بالتجمهر .