الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ضبط 298 قطعة سلاح وعصابات مسلحة ينتمون لبلطجية الإخوان




قام ضباط قطاع مصلحة الأمن العام بالتنسيق مع مديريات الأمن وقوات الأمن المركزي بمواصلة حملاتهم التفتيشية الموسعة لتحقيق الانضباط وضبط الخارجين عن الشرعية والقانون فىالشارع المصرى. 
وأسفرت جهود الحملات – التي شنت تنفيذا لتوجيهات اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية وقادها اللواء سيد شفيق مساعد وزير الداخلية للأمن العام على مدى24 ساعة – عن ضبط 15 بندقية آلية، ورشاش، و15 بندقية غير مششخنة، و8 طبنجات، و37 فرد محلى الصنع، و1754 طلقة نارية مختلفة الأعيرة، وخزينتى بندقية آلية، وورشة لتصنيع الأسلحة النارية والإتجار فيها، و212 قطعة سلاح أبيض، وسجين هارب من السجون العمومية والمركزية خلال ثورة 25 يناير، و7 بؤر إجرامية بمديريات أمن القاهرة، والدقهلية، والفيوم ضبط بها 3 بنادق غير مششخنة، و3 طلقات نارية مختلفة الأعيرة، و4 قطع أسلحة بيضاء، و400 جم من مخدر البانجو، و212 جم من مخدر الحشيش، و180 جم من مخدر الهيروين، و2273 قرصا مخدرا وتنفيذ 275 حكما قضائيا.
كما أسفرت جهود الحملات عن ضبط 201 متهم فى قضايا مخدرات بحوزتهم 81 كجم من مخدر البانجو، و13 كجم من مخدر الحشيش، و452 جم من مخدر الهيروين، و3 جم من مخدر الكوكايين، و106 جم من مخدر الأفيون، و18 ألفا و292 قرصًا مخدرًا، وضبط تشكيلين عصابيين ضما 3 متهمين ارتكبوا 17 حادث سرقة متنوع، و3 متهمين لقيامهم بارتكاب أعمال البلطجة وحوادث السرقات بالإكراه وبحوزتهم 3 قطعة أسلحة بيضاء، فضلا عن ضبط 702 دراجة بخارية مخالفة و12 سيارة مبلغ بسرقتها.
وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال كل واقعة على حدة، وجار استمرار الحملات الأمنية.كما واصلت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية جهودها لملاحقة وضبط عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى، الصادر بشأنهم قرارات بالضبط والإحضار من قِبل النيابة العامة؛ لتورطها فى الاعتداء على المقار الشرطية والتحريض على العنف.
وأسفرت الجهود بمديرية أمن الفيوم عن ضبط 8 من المنتمين لتنظيم الإخوان الإرهابى، المطلوب ضبطهم وإحضارهم من قِبل النيابة العامة فى وقائع اقتحام إدارة شرطة النجدة، واقتحام وحرق كنيسة الشهيدة دميانة، والمشاركة فى تظاهرات تنظيم الإخوان الإرهابى وارتكاب أعمال العنف والشغب.
وبمديرية أمن قنا تم ضبط اثنين من المنتمين لتنظيم الإخوان الإرهابى، لقيامهما بالتحريض على العنف والتظاهر، وبحوزتهما عدد من المنشورات التحريضية ضد الجيش والشرطة وشعارات خاصة بتنظيم الإخوان الإرهابى.
كما أسفرت الجهود بمديرية أمن المنوفية عن ضبط أحد المنتمين لتنظيم الإخوان الإرهابى، حال قيامه بالاشتراك فى مظاهرة بمدينة شبين الكوم وقطع الطريق العام وترديد هتافات معادية للجيش والشرطة.
وبمديرية أمن بورسعيد تم ضبط 3 من المنتمين لتنظيم الإخوان الإرهابى، المطلوب ضبطهم وإحضارهم من قبل النيابة العامة؛ لقيامهم بالتحريض على العنف والتظاهر.
تم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين المضبوطين كل منهم على حدة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.
ونجح ضباط الإدارة العامة لمباحث القاهرة برئاسة اللواء محمد قاسم فى إلقاء القبض على سبعة عناصر إرهابية مسلحة تنتمى إلى الإخوان بحلوان.
وقال مصدر أمنى– إن ضباط الإدارة العامة لمباحث القاهرة تمكنوا بالاشتراك مع قطاعى الأمن الوطنى، والأمن العام، والإدارة العامة للعمليات الخاصة من ضبط كل من هاني.ع.ع.أ(29سنة - سمكرى)، ومحمد.ص.ح.ه (23سنة- حداد)، وأنس.م.م.ع (33سنة- مبيض محاره)، وشقيقه بلال (20سنة -نجار موبليا)، وماهر.ح.ا.ب(26سنة - سائق)،ومحمود.ع.ا.م.ف(29سنة - فنى كمبيوتر) ونديم.ف.خ (35سنة - مهندس)، وجميعهم يقيمون بدائرة قسم شرطة حلوان، المطلوب ضبطهم وإحضارهم على ذمة القضية رقم 6915 لسنة 2014م جنح حلوان؛ لتورطهم فى أحداث الشغب التى وقعت يوم الجمعة الماضية.
وبمواجهة المذكورين اعترفوا باشتراكهم فى تلك الأحداث، وتم بإرشادهم ضبط الملابس التى كانوا يرتدونها حال تعديهم على القوات وتم تحديدهم من خلالها.
وقد تحرر عن ذلك ملحق للمحضر الأصلى وأحاله اللواء على الدمرداش مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيق.