الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نوبة بكاء جماعى لصعوبة امتحان اللغة الإنجليزية فى الثانوية العامة




اشتكى طلاب المرحلة الثانية بالثانوية العامة بأسيوط من صعوبة مادة اللغة الإنجليزية، ومن جانبه قام إبراهيم موافى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط بالمرور على لجان إدارة أبنوب التعليمية، وأكد عدم تلقى غرفة عمليات المديرية أى شكاوى بخصوص سير الامتحانات.
 
وتباينت آراء طلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة حول امتحان مادة اللغة الإنجليزية، حيث أكد بعض الطلاب أن الامتحان جاء فى مستوى الطالب المتوسط.
 
بينما اشتكى آخرون من صعوبة بعض الجزئيات فى الامتحان، حيث اشتكوا من سؤال القطعة وسؤال الترجمة وبعض الكلمات جاء من خارج المنهج وأعلى من مستوى الطالب العادى.. وأكدوا أن الامتحان يحتاج إلى وقت إضافى لطول الأسئلة.
 
وشهد امتحان اللغة الإنجليزية للمرحلة الثانية بالثانوية العامة بالفيوم حالات بكاء هيسترية وذهول من كثير من الطالبات فى حين عبر الطلاب عن عدم رضائهم عن الامتحان بسبب غموض بعض أسئلة الامتحان، خاصة السؤال المتعلق بالقطعة.
 
وقالت الطالبة آية رشاد: إن الامتحان فى مجمله صعب وفوق مستوى الطالب المتوسط، وأن السؤالين الخامس والسادس جاءا بشكل تعجيزى فوق مستوى الطلاب.
 
وقالت مى مصطفى عبدالتواب: إن السؤال الثالث المتعلق بالاختبارات كان فى غاية الصعوبة، وأن أغلب الطلاب قد أجابوا بمبدأ (بختك يا أبو بخيت).
 
وأكد محمود أبوالغيط وكيل مديرية التربية والتعليم أنه تم إحباط حالتى غش بمدينة الفيوم وأن الحاضرين بلغوا 7685 طالباً وطالبة وتغيب 409 طلاب من إجمالى 8094 المتقدمين للامتحان.
 
واشتكى عدد من طلاب المرحلة الثانية للثانوية بمحافظة القليوبية من امتحان مادة اللغة الانجليزية وقالوا: الامتحان جاء طويلاً والوقت غير كافٍ للإجابة عن الأسئلة، بالإضافة إلى أن بعض النقاط فى سؤال تصحيح الأخطاء كانت غير مفهومة وسؤال القطعة الثانية كان غير واضح فى حين أكد البعض الآخر أن الامتحان جاء سهلاً وفى مستوى الطالب المتوسط، ولكن أسئلة الترجمة كانت بها نقاط معقدة.
 
من ناحية أخرى شهدت لجنة مدرسة قليوب الثانوية العامة بنين واقعة مؤسفة.. إذ قام طالبان بالتعدى على الملاحظين بالسب وحاولا ضرب رئيس اللجنة بقطعة خشب لولا تدخل المراقبين والملاحظين الذين فضوا الاشتباك وتم التحفظ على الطالبين وقال محمود العمريطى وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية إنه أثناء امتحان اللغة الإنجليزية قام طالبان بإحداث حالة هياج داخل اللجنة لفشلهما فى الغش وعندما طلب منهما المراقبون الهدوء حاولا الخروج من اللجنة ومعهما أوراق الإجابة والأسئلة فاعترضهما المراقبون ورئيس اللجنة فحاولا التعدى عليهم وتقرر تشكيل لجنة.. من الشئون القانونية بالمديرية للتحقيق مع الطالبين.
 
كما شكا عدد كبير من طلاب المرحلة الثانية للثانوية العامة بمحافظة الغربية من امتحان اللغة الإنجليزية وصعوبة بعض النقاط وطولها، خاصة السؤال المتعلق بالقطعة، وأن الامتحان كان يحتاج إلى وقت إضافى. وفى بنى سويف أصيب طلاب المرحلة الثانية بالثانوية العامة بصدمة شديدة بسبب صعوبة امتحان اللغة الإنجليزية، وانخرطت الطالبات فى نوبة بكاء، مؤكدات أن أسئلة الامتحان جاءت فوق مستوى الطالب المتوسط، وأكد أولياء أمور أنهم سمعوا صراخ وبكاء أبنائهم خاصة الفتيات داخل اللجان فور توزيع أوراق الأسئلة.
 
وأشار طلاب وطالبات مدرسة سمسطا الثانوية إلى أن قطعتى القراءة والترجمة فى غاية الصعوبة. وشكا طلاب المرحلة الثانية بالثانوية العامة بالأقصر من طول امتحان اللغة الإنجليزية أمس الاثنين بجانب صعوبة قطعتى الترجمة.
 
وأكد المسئولون عن لجنة غرفة عمليات الرئاسة بمحافظة البحيرة عدم ورود شكاوى من تأخير وصول ورق الأسئلة لجميع لجان الثانوية العامة بدائرة المحافظة، كما لم ترد لغرفة العمليات أى مشاكل من الملاحظين والمراقبين المنتدبين للمشاركة فى أعمال الامتحانات فيما أكد طلاب المرحلة الأولى للثانوية العامة بلجنة مدرسة عمرو بن العاص التجريبية بايتاى البارود صعوبة سؤال الترجمة بامتحان اللغة الإنجليزية وقالوا: إن باقى الأسئلة جاءت فى مستوط الطالب المتوسط، فيما قرر محمود علوى وكيل وزارة التربية والتعليم إلغاء امتحان الطالب خالد على أنور عجوة بلجنة مدرسة الدلنجات الثانوية لقيامه بإلقاء ورقة الأسئلة الخاصة بامتحان اللغة العربية فى الوقت الأخير من الامتحان.
 
كما تقرر تصحيح ورقة إجابة الطالب محمود حاتم عبدالشافى فى لجنة خاصة لقيامه بتمزيق ورقة الإجابة الخاصة بامتحان اللغة العربية أمس الأول.. وفى إدارة شبراخيت التعليمية قرر وكيل الوزارة إلغاء امتحان مادة اللغة العربية للطالب عبدالله عبدالحميد الحداد بلجنة الشباب الابتدائية لقيامه بتمزيق كراسة إجابة اللغة العربية أمس والسماح له بدخول الامتحان فى الدور الثاني.