الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الشباب مع بعثة مصر الأوليمبية المشاركة فى بتسوانا




  كتب - الحسين عبدالفتاح


اجتمع أمس المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة  والمستشار خالد زين رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية  ببعثة مصر الأوليمبية للشباب المشاركة بدورة الالعاب الافريقية الثانية للشباب بمدينة جابرون ببتسوانا فى الفترة من 22حتى 30 مايو 2014وذلك بمقر اللجنة الأوليمبية المصرية.
وقال عبدالعزيز إن هناك تغييراً كبيراً حدث فى مصر ونطالبكم بالالتزام والاخلاق لأنكم تمثلون مصر،  أما النتائج فنحن نثق فيكم وفى إمكاناتكم الكبيرة لتحقيق إنجازا لمصر غير مسبوق ، والحديث عن أن هناك أزمات مالية أو اقتصادية كلام غير صحيح ، كل ما يحتاجه الأندية والاتحادات الوزارة قادرة على سد أى عجز مالى ، ولكن كيف يمكن أن نصرف هذه الفلوس لدعم الاتحادات والاندية وكذلك أبطالنا الرياضيين.
وأضاف خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة نريد تنقية أجواء الوسط الرياضى بما يتلاءم مع التغيير الحادث فى مصر ، وننبذ كل الخلافات بين الجميع من أجل وطن جديد قادر على مزاحمة الدول الكبرى ليس فقط فى الرياضة ولكن فى كل المجالات.
وأكد عبدالعزيز سوف نغير رؤية الغالبية عن الرياضة وسوف نجعلها ضمن أولوياتنا ، الرياضة هى صناعة كبرى سوف تكون داعمة فى للإقتصاد الوطني، وسنعمل على توسيع قاعدة الممارسة الرياضية وأيضا المنافسة.
وفى المقابل قدم المستشار خالد زين رئيس اللجنة الاوليمبية المصرية  كل الشكر للمهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة على دعمه الكامل للجنة الأوليمبية بشكل عام وللبعثة المشاركة بدورة الالعاب الافريقية الثانية للشباب بشكل خاص ، وأشار زين أن عبدالعزيز جاء «رحمة « للرياضة المصرية .
وأكد زين أن بعثة مصر مشاركة فى 16 لعبة ومن المتوقع أن تحصل مصر على المركز الأول أو الثانى من بين 54 دولة مشاركة فى البطولة، مشيرا إلى أن ثقتنا فى أبطالنا الرياضيين كبيرة فى رفع علم مصر وتحقيق إنجاز غير مسبوق.
وأضاف رئيس اللجنة الأوليمبية أن وزير الشباب والرياضة لا يتدخل فى شئون عمل اللجنة الاوليمبية أو الاتحادات الرياضية وكذلك أيضا الاندية الرياضية، مشيرا إلى أن الوسط الرياضى الان يعيش مرحلة جديدة سوف يكون لها بريقها وإنجازاتها الغير المسبوقة فى ظل وجود وزير « فاهم « يقدر دور الرياضة والرياضيين فى نهضة بلدنا .
والجدير بالذكر أن مصر ستشارك ببعثة قوامها 58 لاعبة و48 لاعباً مشاركين فى ألعاب القوي، والسباحة، وكرة السلة ، وكرة الطائرة، والملاكمة، الجودو، تايكوندو، سلاح الشيش، تجديف، رفق أثقال، دراجات، الريشة الطائرة، تنس الطاولة، التنس الارضي، الثلاثي، الكاراتيه.
حضر اللقاء المهندس علاء جبر سكرتير عام اللجنة الاوليمبية، والسادة أعضاء اللجنة الأوليمبية ، والكابتن جاسر رياض رئيس البعثة ورؤساء الاتحادات الرياضة والأجهزة الفنية والادارية واللاعبين المشاركين فى الدورة.