الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

صدمة فى اتحاد الكرة لحضور مرتضى منصور جلسة المحاكمة




كتب - ياسر صادق

حدد القضاء الإدارى بمجلس الدولة موعد 20 مايو الجارى كآخر أجل يتم نظر الدعوى القضائية المطالبة بحل مجلس إدارة اتحاد الكرة وذلك من أجل تقديم بعض المستندات والكشوف والجداول الانتخابية من وزارة الشباب والرياضة، وهى نفس الطلبات التى حددتها المحكمة فى الجلسة السابقة ولم يتم تقديمها حتى الآن، ومن ثم فقد قررت المحكمة أن يكون 20 مايو آخر موعد للتأجيل، ووفق الدكتور هرماس رضوان رئيس نادى بنى عبيد والدكتورة ماجدة الهلباوى صاحب الدعوى القضائية والمرشحين السابقين على منصب العضوية فى الانتخابات الماضية أنه من الوارد أن يتم حجز القضية للحكم فى آخر الجلسة القادمة أو أن يتم تحديد موعد للنطق بالحكم بعد الجلسة المقبلة بأسبوعين.. وقد شهدت الجلسة حضور المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك ورئيس لجنة الأندية حسبما أشارت «روزاليوسف» فى عدد أمس الأول.. وتقول ماجدة الهلباوى إنه على الرغم من أن المستشار مرتضى لم يترافع فى القضية، إلا أن تواجده للمساندة يكفى ونحن نشكره عليه، فى حين أن محامى اتحاد الكرة أعربوا عن اندهاشهم من تواجد المستشار مرتضى منصور، كما يقول جمال دياب محامى حسن فريد نائب رئيس اتحاد الكرة الرغم من رفضه التعليق على ذلك، مؤكدا أن كل محامى له أسلوبه الخاص به.
وقد اضطرت هيئة المحكمة إلى فض الجلسة أثناء انعقادها بسبب ما شهدته من مشادات كلامية بين محامى الجبلاية ونظرائهم فى المعارضة، حيث تقول ماجدة الهلباوى أن كل عضو من أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة جاء بالمحامى الخاص به، بالإضافة إلى المتداخلين فى القضية، فضلا عن الإدارة القانونية بالجبلاية لدرجة أن عددهم زاد على الـ17 محاميا وكل واحد منهم يريد أن يتحدث ويترافع، وهو ما رفضته هيئة المحكمة وقالت لهم إن الإدارة القانونية للجبلاية كافية للدفاع عن القضية، الأمر الذى جعل هيئة المحكمة عندما وجدت الأمور خرجت عن النص بسبب ما حدث من مشادات إلى فض الجلسة واتخاذ قرار فى النهاية بالتأجيل لـ20 مايو.. وأضافت الهلباوى: قلت لمحامى اتحاد الكرة: إننا سنقوم بحل مجلس الإدارة وسنحصل على الحكم بذلك حتى لو قبل انتهاء مدة المجلس بشهر واحد فقط!
من جانبه أكد هرماس رضوان أن اجتماع الأندية الذى كان مقررًا له 17 مايو سيتم تأجيل موعده لبعد الجلسة المقبلة من القضية 20 مايو حتى نعرف ما الذى حدث فيها وكانت الأندية سوف تعقد اجتماعا فى نادى بنى عبيد من أجل الدعوة لعقد جمعية عمومية غير عادية لسحب الثقة من مجلس اتحاد الكرة.. وفى سياق آخر يتوجه منتخب الشباب اليوم- الخميس- إلى السودان لخوض أولى مبارياته الرسمية بتصفيات الأمم الإفريقية للشباب يوم 11 مايو الجارى على أن يقام لقاء العودة بالقاهرة يوم 25 مايو.