الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأوقاف تقرر اختيار البعثات الدعوية للحج وفق الكفاءة.. وتحدد 20 ألف جنيه لحج الفرد




قررت وزارة الأوقاف أن تكون نفقة حج 60 % من المسافرين هذا العام من أبنائها على نفقة الوزارة، وبقرعة علنية، و40% بقرعة أخرى على نفقتهم، ويدفع كل فرد 20 ألف جنيه، وفى حالة أن قلت التكلفة الفعلية عن ذلك ستقوم الوزارة برد المبلغ المتبقى كما حدث  فى العام الماضى وردت لكل حاج سبعة آلاف جنيه بعد عودته من الحج، أما إذا زادت التكلفة عن عشرين ألف جنيه فإن الوزارة ستتحمل الفارق من المبالغ المخصصة لبعثة الحج خدمة لأبنائها، علمًا بأن جميع الحجاج سيسافرون جوًا على الخطوط الوطنية «مصر للطيران».
وأوضحت فى بيان لها أنه بالنسبة للبعثات الدعوية المرافقة لوزارات السياحة والداخلية والتضامن فسيتم اختيارها وفقًا للكفاءة العلمية وبناءً على طلب هذه الوزارات، على أن تشمل نخبة مميزة من علماء الأزهر الشريف والوعاظ إلى جانب الأئمة المتميزين من أبناء الوزارة، وسيكون ذلك على نفقة الجهات الطالبة على نحو ما كان فى العام الماضى.
ولفتت إلى أن  لجنة الحج بوزارة الأوقاف  فى اجتماعها الأول برئاسة د. محمد مختار جمعة قررت قصر التأشيرات المخصصة للوزارة على أبناء الوزارة فقط العاملين بها، ومن له حق تقتضيه شروط الواقفين حال وفاء حصص الوقف بسفرهم.
أضافت: إن وزير الأوقاف اعلن تنازله عن أى تأشيرات كانت تخصص سابقًا للوزير أو تكون تحت تصرفه، رافضًا أن تكون هناك أى تأشيرات تحت تصرفه الشخصى، وتم توزيع جميع التأشيرات المخصصة للوزارة على المديريات الإقليمية، والجهات التابعة للوزارة واللجنة المشرفة، على أن تجرى كل جهة قرعة علنية باختيار من يكتب له التوفيق .
وأعلنت الوزارة أنها سترسل بياناً بحصة كل مديرية خلال الأسبوع المقبل، على أن يبدأ التقديم يوم الأحد 16 مايو طبقًا للشروط التى تُعلن بالمديريات والجهات التابعة للوزارة.