الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الشرقية تنظم مهرجان الحصان المصرى




الشرقية – عماد المعاملي
بعد توقف دام ثلاث سنوات لمهرجانات الخيول والهجن بالشرقية، تنظم الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالمحافظة يوم السبت القادم، مهرجان الحصان المصري، وذلك بالتعاون مع شركة تسويق خاصة كبرى، وتحت رعاية الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة والمحافظ الدكتور سعيد عبد العزيز.
  وصرح الدكتور عبد الحكيم الطحاوى أمين عام المهرجان، بأن الشرقية تشتهر بتربية الخيول العربية الأصيلة، وتنتج نحو 80 % من انتاجها على مستوى الجمهورية، ولذلك فكان لابد من استغلال تلك الثروة فى تنشيط السياحة بالمحافظة.
  وأضاف أن المهرجان يقام بقرية الفروسية على مساحة 50 فدانا بطريق القاهرة – بلبيس الصحراوي، ويشهده عدد كبير من محبى وهواة تربية الخيول من البلاد العربية ومحافظات مصر.
  وأوضح أن المهرجان يتضمن عدة مسابقات بين 50 حصانا من الخيل العربى الأصيل والهجين، وتتمثل فى مسابقة أدب الخيل وسباقات خيول الجر وخيول الهجين وسباق الحور، كما تقدم حفلا راقصا وعرضا لخيول المشاركة.
  وأشار، إلى أن محافظ الشرقية سيقوم بتوزيع الكؤوس والجوائز المادية على الخيول الفائزة، والتى تحددها لجنة تضم خبراء متخصصين من الاتحاد المصرى للفروسية.