الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لجنة لمنع زراعة الأرز بـالقليوبية لعدم حصولها على ترخيص




 القليوبية ـ حنان عليوة
أصدر المهندس محمد عبدالظاهر محافظ القليوبية القرار رقم 168  لسنة 2014 بتشكيل لجنة لمنع زراعة الأرز بالحافظة.
 تضمن القرار فى المادة الأولى تشكيل اللجنة الإشرافية من مفتش رى الإقليم، رئيسا، وعضوية كل من مفتش الأراضى والمياه بالإدارة الزراعية، ومفتش الوحدة المحلية للمركز والمدينة، ونائب مأمور مركز الشرطة.
تقوم اللجنة بمتابعة تنفيذ قرار وزير الرى والموارد المائية رقم 118 /2014، من أن المحافظة ليست ضمن المحافظات المصرح لها بزراعة الأرز.
كما تضمن القرار تشكيل اللجنة التنفيذية برئاسة مهندس الرى بالمركز، وعضوية كل من نائب رئيس الوحدة المحلية، ورئيس المكتب الزراعى، ومسئول من نقطة الشرطة.
وجاء بالقرار أن يقوم رئيس المكتب الزراعى بإبلاغ اللجنة التنفيذية بأسماء المزارعين المخالفين فور الإعداد وتجهيز المشتل أو زراعة المستديم لتنفيذ القرارات الصادرة ورفع تقارير على المستويات الخاصة طبقاً لما هو متبع بالأعوام السابقة.
من ناحية أخرى استعانت محافظة القليوبية بالقوات المسلحة فى شن حملة إزالة موسعة على التعديات على الأراضى الزراعية بقرية ميت حلفا التابعة لمركز قليوب  وتم تنفيذ 13 قرار إزالة لحالات تعد على الأراضى الزراعية وإلاستيلاء على أملاك الغير بنطاق قرية ميت حلفا على مساحة 6 أفدنة.
وقامت القوات بازالة 8 منازل  6منها مكونة من 2 دور ومنزلين من دور واحد  حيث تمت الإزالة كليا لمبانى معظمها من المسلحات الخرسانية.