الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

رئيس قرية الدلجمون يمنح المتعدين على الأراضى الزراعية شهادات تقدير




الغربية – محمد جبر
كشف تقرير صادر عن مجلس مدينة كفر الزيات بالغربية عن قيام رئيس الوحدة المحلية بقرية الدلجمون بارتكاب عدة مخالفات فيما يتعلق بأعمال البناء على الأراضى الزراعية حيث يقوم بمنح بعض المخالفين بالبناء شهادات تقدير نظير تبرعهم بمبالغ مالية وبعض المعدات للوحدة المحلية.  
وأوصى التقرير بإحالة رئيس الوحدة المحلية بالدلجمون للتحقيق لقيامه بمنح شهادات تقدير للمواطنين المخالفين المتعدين على الأرض الزراعية  مما يتعذر معه إزالة تلك المخالفات  وتشجيع المواطنين بالتعدى على الأرض الزراعية وأنه لا يجوز قبول تبرعات من المخالفين المحرر ضدهم محاضر ولا منحهم شهادات تقدير  وأن القانون نظم التبرعات وكيفية قبولها وأن لا تكون من المخالفين.
وكان المهندس خالد شلش مفتش حماية الأراضى بالإدارة الزراعية بكفر الزيات والمسئول عن نطاق الوحدة المحلية بالدلجمون قد تقدم بمذكرة وشكوى إلى المحاسب أحمد الشناوى رئيس مدينة كفر الزيات تتضمن بعض التجاوزات والمخالفات من جانب عادل سلامة رئيس الوحدة المحلية بالدلجمون فيما يتعلق بالبناء على الأراضى الزراعية وتحصيل بعض المبالغ المالية من بعض المتبرعين  المخالفين والمحرر ضدهم محاضر بالزراعة  مما يتعذر معه إزالة تلك المخالفات تم إدخالها عقب المذكرة إلى حساب التبرعات بالوحدة المحلية ومجلس المدينة.
 وقرر رئيس مدينة كفر الزيات تشكيل لجنة خاصة من مجلس المدينة وجهاز لرقابة والمتابعة وبها عضو من مديرية الزراعة لفحص أعمال رئيس الوحدة المحلية بالدلجمون  وفحص  المذكرة المقدمة من مفتش حماية الأراضى وقامت اللجنة بمقابلة بعض المواطنين وسؤالهم عما جاء فى الشكوى وإثباتها فى التقرير أمام أعضاء اللجنة واقروا بحصوله عليها وأن المبالغ المالية التى حصلت من بعض المواطنين جاءت كتبرعات وتم إدخالها حساب التبرعات.
يذكر أن اللواء محمد نعيم محافظ الغربية كان قد استبعد رئيس حى ثان طنطا منذ عدة شهور لقبوله تبرع من أحد أصحاب المخابز المخالفة بدون إخطار المحافظ وقرر استبعاده على الفور لمخالفته القانون.
وفى سياق آخر قاد محافظ الغربية حملة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية أمام قرية ميت غزال التابعة لمركز السنطة حيث تمت إزالة 10 حالات تعد على مساحة 6 أفدنة تضمنت أسواراً ومبانى خرسانية.