الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أبو حديد: التحقيق مع مسئولى 3 جمعيات وفرع البنك والشئون الزراعية بالأقصر




كتب - إبراهيم رمضان


أمر الدكتور أيمن فريد أبوحديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، بإحالة المسئولين بجمعيات الكرنك الجديدة والطود والزينية بمحافظة الأقصر، للتحقيق العاجل، تمهيداً لإحالتهم للنيابة الإدارية، وذلك لمخالفاتهم فيما يتعلق بقواعد صرف الأسمدة وإصدار حيازات زراعية لمساحات وهمية.
كذلك أمر بالتحقيق فى واقعة قيامهم بإدراج حيازات بكشوف الحصر وتكرار بعض الأسماء فى كشوف الحصر، ولا يوجد ما يقابلها من مساحات أراض على الطبيعة بإقرار اللجنة القروية والجمعية.
وأمر أيضاً بإحالة مسئولى فرع بنك التنمية والائتمان الزراعى بفرعى الكرنك والطود للتحقيق لقيامهما بصرف قروض تقدر بمليون ونصف المليون جنيه على بطاقات حيازة صادرة من الجمعيات نفسها دون التأكد من وجود سندات الملكية لهذه الحيازات المنصرف عليها القروض والتأكد من وجود مساحاتها على الطبيعة.
وأحال أبوحديد مسئولى الشئون الزراعية والحيازة بالإدارة الزراعية بالأقصر، ومسئولى الشئون الزراعية والحيازة بمديرية الزراعة بالأقصر للتحقيق، لعدم تنفيذ الدورة الحيازية 2013/2016، لحوض الطينة المضموم لجمعية الكرنك الجديدة، فصلاً من جمعية الزينية تنفيذاً لقرار محافظ الاقصر منذ صدوره سنة 2010، وهو الأمر الذى نتج عن عدم تنفيذه إسقاط مساحة الحوض من التحبز فى كلا الجمعيتين وعدم اثبات أى تعديات قد تقع على مساحة هذا الحوض مما يعيق اتخاذ الاجراءات القانونية حيال تلك التعديات إذا وقعت.
كما أمر بإحالة القائمين بالحصر الفعلى على الطبيعة بالجمعيتين للتحقيق لقيامهما بحصر مساحات ليست موجودة على الطبيعة وإدخالها بالحصر الفعلى للمحاصيل الصيفية والشتوية وحصر القصب لعدة مواسم زراعية مختلفة مما ترتب عليها صرف أسمدة مدعمة عن طريق بنك القرية لكل جمعية بدون وجه حق.