الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الشباب والرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان منتدى شباب إمبابة




كتب – الحسين عبدالفتاح


افتتح المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة يرافقه الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة ، صباح اليوم السبت، منتدى شباب إمبابة المقام على مساحة 10 آلاف و350 متراً مربعاً بأرض مطار إمبابة بمحافظة الجيزة. ويضم المنتدى 2 ملعب خماسى منجلين صناعيا ومزودين بالأضواء الكاشفة، وملعب متعدد الأغراض، وملعب لكرة الطائرة، وحدائق للعائلات ومجمع العاب للأطفال، ومبنى إدارى يضم قاعات للحاسب الآلى، ووحدة غرف خلع ملابس، وقاعة متعددة الأغراض، وصالة ألعاب قوى، وقاعة أفراح. وأوضح المهندس خالد عبد العزيز أن منتدى شباب إمبابة قد تم بدء العمل به منذ شهر سبتمبر الماضى وتكلف 9 ملايين جنيه وقام بأعمال الإنشاء القوات المسلحة، معتبرا المنتدى إنجازا مميزا يخدم أهالى إمبابة بجانب مركز شباب إمبابة.
وأكد أن المنتدى يقع داخل منطقة مرتفعة السكان ويقدم خدمات ثقافية واجتماعية ورياضية وترفيهية للنشء والشباب والأهالى من قاطنى إمبابة والمناطق المجاورة له، لافتا أنه بعد الانتهاء من إنشاء المنتدى وافتتاحه تبقى مسألة إدارة المنتدى ووضع الأنشطة المميزة الخطوة التالية. ومن جانبه، أشاد محافظ الجيزة بدور وزارة الشباب والرياضة فى دعم وتطوير مراكز الشباب بالمحافظة وتأهيلها بشكل مناسب، مشيرا إلى أن منطقة إمبابة يسكنها ما يقرب من مليون و250 ألف نسمة من المواطنين وفى حاجة إلى العديد من الخدمات منها المنشآت الشبابية لتنمية النشء والشباب فى مختلف المجالات واستيعابهم فى أوقات فراغهم.
وأكد أن منتدى شباب إمبابة يقدم خدمات متنوعة لأهالى إمبابة نظرا لما يضمه من منشآت مميزة، منوها بأن إنشاء المنتدى يعد عنصرا من العناصر الأساسية نحو الاستفادة من أرض مطار إمبابة القديم.