الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عمومية اليد تعتمد اللائحة الجديدة المتضمنة لبند الـ8 سنوات.. وتوافق على زيادة عدد الأعضاء




كتبت - فاطمة التابعي


أعرب الدكتور خالد حمودة رئيس مجلس إدارة اتحاد كرة اليد عن سعادته بنجاح اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد والذى عقد بمقر مبنى الاتحادات بمدينة نصر بحضور ممثلى 70 ناديا من أصل 133 لهم حق الحضور. وأضاف حمودة أن اللائحة الداخلية للاتحاد التى اعتمدتها الجمعية العمومية  تضم العديد من البنود التى تعتبر نموذجًا لجميع الاتحادات فى وضع لوائحها، وأن الاجتماع شهد نقاشات واحتراما بين ممثلى الأندية وحضور عدد كبير من أعضاء مجالس إدارات الهيئات.
وكان الاتحاد  قد عقد اجتماعًا للجمعية العمومية لمناقشة بنود اللائحة الجديدة واعتمادها، وقد تخلفت الجهة الإدارية عن حضور الاجتماع وتولى موظفو اتحاد كرة اليد مهمة الإشراف على الاجتماع. وتم خلال الاجتماع الموافقة على اعتماد لائحة النظام الداخلى للاتحاد، والتى تضمنت بقاء بند الـ «8 سنوات» كأحد شروط الترشح فى لائحة النظام الداخلى للاتحاد، ومن المقرر أن يتم تطبيق بند الـ«8 سنوات» فى انتخابات الاتحاد وفروع المناطق المختلفة التى تأتى بالانتخاب.
كما وافق أعضاء الجمعية العمومية على  زيادة عدد أعضاء الجمعية العمومية إلى 133 ناديا بدلًا من 55 لهم حق الحضور والتصويت، جاء ذلك بعد حدوث حالة من الشد والجذب بين أعضاء الجمعية. وكان الدكتور خالد حمودة رئيس الاتحاد قد عرض على أعضاء الجمعية العمومية زيادة عدد الأندية إلى 133 ناديا وهو ما أثار جدلا بسبب اعتراض عدد من أعضاء الجمعية العمومية على بند زيادة عدد الأندية وطالب الأعضاء أن يكون التصويت على هذا البند بحضور اﻷندية الـ55 فقط، وأن يمتنع باقى الأعضاء عن التصويت. ونشبت مشادة كلامية بين أحمد مرتضى عضو مجلس إدارة نادى الزمالك، وممثل نادى ببا من بنى سويف، بسبب رفض اﻷول زيادة عدد الأندية. غادر  على أثرها أحمد مرتضى الاجتماع.
ومن جانبه أكد نجل رئيس نادى الزمالك أنه لم يعترض على زيادة عدد أعضاء الجمعية العمومية، مشيرا إلى ضرورة وجود لوائح تنظم انضمام اﻷندية الجديدة إلى الجمعية العمومية.
هذا وتضمنت اللائحة استحداث مادة خاصة بهيئات التقاضى وإنشاء لجنة لفض المنازعات. وشهد الاجتماع حضور إبراهيم الكفراوى عضو مجلس إدارة النادى الأهلى ممثلا عن النادى، وأحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة نادى الزمالك ممثلا عن ناديه.
وفى ختام الاجتماع قام الدكتور خالد حمودة بدعوة جميع أعضاء الجمعية العمومية لحضور مباراة المنتخب الأول مع منتخب العالم التى من المقرر إقامتها فى الثالث عشر من يونيو المقبل على صالة استاد القاهرة وسيتم تخصيص عائد المباراة لصالح مستشفى سرطان الأطفال «57357».
على جانب آخر أسفرت قرعة بطولة العالم للكرة الشاطئية المقرر لها فى الفترة من 22 وحتى 27 يوليو المقبل بالبرازيل، عن وقوع منتخبنا الوطنى فى المجموعة الثانية التى تضم منتخبات الأرجنتين، قطر، روسيا، إسبانيا وكرواتيا. فيما ضمت المجموعة الأولى كلا من أوروجواي، عمان، صربيا، الدنمارك، أستراليا والبرازيل صاحبة الأرض والجمهور.