الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

لا انقطاع للكهرباء خلال الامتحانات وخطة محكمة لتأمين المدارس




كتب- حسن أبوخزيم  وبشير عبدالرؤوف 


اكدت مديرية التعليم بالقاهرة انه لا انقطاع للكهرباء فى الامتحانات وقال مدحت مصطفى وكيل مديرية التعليم بالمحافظه أنه تم التنسيق مع وزارة الكهرباء على ذلك كما تم التنسيق مع وزارة الداخلية على تأمين الامتحانات
يأتى هذا فيما تبدأ اليوم امتحانات الاعدادية بالقاهره بإداراتها التعليمية المختلفة بعدد لجان يبلغ 642 لجنة بواقع 143 ألفًا و912 طالبًا وطالبة فى 32 إدارة تعليمية.
وقال مصطفى أنه تم وضع الكنترولات بمناطق أمينة، كما تم وضع خطة لأماكن بديلة تحسبا لأى طوارئ، كما صدرت تعليمات للكنترولات أن يتم التصحيح يوميًا أولاً بأول، وأن يتم الاحتفاظ بنسخة من النتائج على فلاش ميمورى تحسبا لأى أعطال إلكترونية للأجهزة، مع دقة المراجعة.
وأشار وكيل المديرية إلى أنه تم توجيه تعليمات مشددة بأن تكون الامتحانات مما تم تدريسه فعليا للطلاب،
من جهته يؤدى 120 ألفًا و488 طالبا وطالبة اليوم   الأحد  امتحانات الدور الأول للشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة بمدارس العام واللغات فى 525 لجنة على مستوى 20 إدارة تعليمية وتستمر الامتحانات حتى 17 مايو القادم.
كما يؤدى الامتحانات طلبة الشهادة الإعدادية الدور الأول بالقسم المهنى والمكفوفين والصُم وضعاف السمع.
وأوضح الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أنه تم عمل تنسيق كامل مع الأجهزة الأمنية لتأمين اللجان وكنترول التصحيح ورصد الدرجات والتأكيد على مسئولى الأمن بالإدارات التعليمية لتكثيف العمل الأمنى لتأمين سلامة الطلبة والمنشآت التعليمية والعاملين بها.
وأشار المحافظ إلى انتهاء كافة الإدارات التعليمية من الاستعدادات النهائية لتجهيز اللجان ومراعاة إعداد الطلبة داخلها وتوفير الأعداد اللازمة من المراقبين بالإضافة إلى توفير الرعاية الطبية بالعيادات الطبية الموجودة بالمدارس مؤكدًا أن الإعداد الجيد لإجراء الامتحانات كان من أهم أولويات مسئولى التعليم والذى ينعكس بدوره على الطلبة خلال تأدية الإمتحانات.
من جانبه أكد هشام السنجرى مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة أنه من المقرر أن يؤدى الطلبة الإمتحان فى اليوم الأول فى مادة اللغة العربية والخط ثم مادتى العلوم والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات فى اليوم الثانى ثم مادتى اللغة الأجنبية والتربية الدينية فى اليوم الثالث ثم مادتى الجير والإحصاء والتربية الفنية فى اليوم الرابع يليها الهندسة فى اليوم الخامس وتختتم الامتحانات 17 مايو الجارى بمادة الدراسات الاجتماعية.