الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الفيفا يصدر قراره فى أزمة الزمالك والمحمدى الأسبوع الجارى




كتب  ـ أحمد امين ووائل سامى

يصدر الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» قراره بشأن أزمة نادى الزمالك مع حسين ياسر المحمدى لاعب الفريق السابق والوكرة القطرى الحالى خلال الأسبوع الجاري.
وأصدرت لجنة فض المنازعات فى «فيفا» قرارها يوم الجمعة الماضي، ومن المنتظر أن ترسل خطابا للزمالك بشأن هذا القرار خلال الأسبوع الجاري.
وكان الزمالك قد تقدم بشكوى ضد المحمدى اتهمه فيها بالهروب من النادى وهو مرتبط بعقد مع الزمالك وانتقل إلى ليرس البلجيكى والوكرة القطرى دون موافقة النادى الأبيض، فيما تقدم المحمدى هو الآخر بشكوى ضد الزمالك يؤكد فيها أنه رحل عن النادى لأنه لم يحصل على مستحقاته المالية المتأخرة.
من جهة اخرى أكد هانى زادة عضو مجلس إدارة نادى الزمالك، أن النادى لن يضم إلا العناصر الشباب فى الصفقات الجديدة التى سيتم إبرامها خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
وأضاف زادة أن 90% من صفقات الزمالك فى الموسم الجديد ستكون من عناصر الشباب، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك تكتم شديد على الصفقات حتى لا يتزاحم عليها منافسو النادى الأبيض.
وعلى صعيد آخر أكد المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك أنه لا يفكر فى رئاسة اتحاد الكرة المصرى كما ردد البعض مؤخرًا بسبب الخلافات الجارية بينه وبين أعضاء الجبلاية باعتباره رئيسًا للجنة الأندية.
وقال مرتضى إن فكرة ترشحه لرئاسة الجبلاية بعيدة تمامًا عن تفكيره مشيرًا إلى أنه يكفيه فخرًا بأنه رئيس نادى الزمالك أكبر ناد فى إفريقيا والشرق الأوسط.
وأشار منصور إلى أن لجنة الأندية قررت إبعاد أحمد مجاهد من لجنة شئون اللاعبين لأنه تطاول على اللجنة وقال عنها بأنها عديمة القيمة.
وأكد عضو مجلس إدارة نادى الزمالك، أنه سيترأس بعثة الزمالك فى الكونغو لمواجهة ناكانا يوم 18 مايو الجارى فى دورى المجموعات ببطولة دورى أبطال إفريقيا، بعد اعتذار المستشار أحمد جلال إبراهيم.
وعلى صعيد فريق الكرة تأكدت جاهزية محمود فتح الله وصلاح سليمان للمشاركة فى مباراة وادى دجلة المقرر اقامتها غدا الثلاثاء فى الجولة 21 من بطولة الدورى بعدما تعافى اللاعبان من الإصابة، حيث من المقرر ان يختتم الفريق تدريباته مساء اليوم استعدادا للقاء.
وفى اطار متصل هناك حالة من الانقسام داخل الجهاز الفنى لفريق الزمالك بقيادة أحمد حسام ميدو حول التعاقد مع حارس تليفونات بنى سويف أحمد مسعود.
أبدى ميدو رغبته فى التعاقد مع الحارس كونه حارسًا شابًا ويمتلك مهارات جيدة، إلا إن أيمن طاهر مدرب حراس مرمى الفريق، أكد لميدو أن الفريق ليس فى حاجة لحراس جدد، وأنه يمتلك الكثير من الحراس أبرزهم محمود حمدى وأحمد السيد ومحمود عبدالرحيم جنش إلى جانب عبدالواحد السيد الحارس الأساسى للفريق.
وفى سياق اخر قام الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة بزيارة نادى الزمالك ظهر امس الأحد، ولمدة نصف ساعة تفقد خلالها القلعة البيضاء ووافق على إقامة بوابتين للنادى من جهة مدينة سفنكس وكذلك من شارع جامعة الدول العربية.
كما وافق محافظ الجيزة على أن يتولى النادى الأبيض تأمين النفق المار من وزارة الشباب إلى مقر النادى لمنع وجود البلطجية. ورافق المحافظ اللواء علاء مقلد مدير عام النادى حيث لم يلحق مرتضى بلقائه لظروف خاصة.