الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مدير أمن القاهرة: سيارة نقل هربت من كمين فطاردها ضباط وأطلقوا رصاصـًا بمحيط القسم بالتزامن مع وجود متهم سياسى يؤدى الامتحانات.. فردت القوات اعتقادًا بوجود هجوم




قال اللواء على الدمرداش، مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة، «إن واقعة قسم شرطة الساحل اليوم ليست هجوما مسلحا على القسم»، كما نشر وإنما الواقعة تتلخص فى إعداد الأجهزة الأمنية حملة أمنية ومرورية فى شارع الترعة بالساحل، وأثناء ذلك هرب قائد سيارة نصف نقل من الكمين الأمنى». وأضاف الدمرداش ان التعليمات للضباط بضرورة مطاردة الهاربين ق    فقام ضباط الشرطة بالكمين بمطاردته وملاحقته، وأثناء تواجدهم بالقرب من قسم شرطة الساحل أطلقوا رصاصتين فى الهواء لمحاولة إيقاف المتهم وضبطه. وأضاف مع إطلاق النار تصادف تواجد أحد المتهمين السياسيين داخل القسم لأداء الامتحانات الخاصة به، وهو ما جعل الخدمات الأمنية المكلفة بتأمين القسم تقوم بإطلاق النار فى الهواء لاعتقادهم بوجود هجوم مسلح على القسم. وأضاف اللواء على الدمرداش ان ضباط المباحث ألقوا القبض علي قائد السيارة النصف نقل بعد مطاردة مثيرة، مشيرًا حيث تبين أن المتهم هرب من الكمين الأمنى بسبب عدم سيره بتراخيص قيادة، وتم إخطار النيابة لتولى التحقيقات.


ولفت مدير الأمن إلى أن المطاردة أسفرت عن إصابة هشام زينهم محمود موظف بمبنى الإذاعة والتليفزيون بطلق نارى أسفل القدم.
حيث تم إخطار اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية بالواقعة، وبدوره أمر بسرعة نقل المصاب إلى مستشفى الشرطة بالعجوزة لعلاجه، وقام العميد طارق حسونة، مأمور قسم الساحل، والعقيد منتصر فتحى، رئيس قسم العلاقات الإنسانية بمديرية أمن القاهرة، باصطحاب المصاب إلى مستشفى الشرطة وكان فى استقباله الرائد محمود عبود، ضابط الإعلام والعلاقات بالمديرية، والذى أشرف على عملية دخوله المستشفى وتلقيه العلاج».