الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

التضامن: أسعار الحج هذا العام 27 ألفاً و700 جنيه للحج الاقتصادى و38 ألفاً و500 لـ5 نجوم




كتب - عبدالوكيل أبوالقاسم ومحمد هاشم


انتهت وزارة التضامن الاجتماعى امس الأحد، من وضع الاستعدادات النهائية لموسم الحج لهذا العام، حيث انتهت الوزارة من تحديد الاسعار لحج الجمعيات الأهلية لهذا العام، وبلغ 38ألفا و500 جنيه لحجاج المستوى المميز المقيمين بفنادق 5 نجوم وبالمنطقة المركزية بالحرم الشريف، وذلك بزيادة قدرها 1000 جنيه مقارنة بالعام الماضى، 33 ألفا و500 جنيه بنفس سعر العام الماضى، حيث سيقيمون بفنادق 4 نجوم، فى حين بلغ سعر المستوى الاقتصادى 27 ألفا و700 جنيه بزيادة قدرها 1200 جنيه عن العام الماضى.


جاء هذا خلال اعتمادها أسعار برامج حج الجمعيات الأهلية المنفذة من خلال المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة متضمنة المستوى الرئيسى 4 نجوم بمكة المكرمة و5 نجوم بالمدينة المنورة بمبلغ 33 ألفًا و500 جنيه دون زيادة عن العام الماضى، والمستوى الاقتصادى 3 نجوم بمكة المكرمة و4 نجوم بالمدنية المنورة بمبلغ 27 الفًا و700 جنيه بزيادة قدرها 4% عن العام الماضى نتيجة تحسين مستوى الخدمة الخاصة بالسكن والمشاعر.


وأوضحت الوزيرة أن التكلفة المعلنة تشمل قيمة تذاكر الطيران وتوفير وجبتى إفطار وغداء خلال فترة إقامة الحجاج بمكة المكرمة والمدينة المنورة.


وأضاف أيمن عبد الموجود المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة أن عدد المتقدمين لحج الجمعيات الأهلية بلغ مائة الف مواطن تم اختيار 7500 حاج من خلال القرعة العلنية نظرا لوجود عدد 2500 حاج مؤجلين من العام الماضى.


وأضاف فى تصريحات لـ«روزاليوسف» أنه سيتم اختيار أعضاء الجمعيات الراغبين فى الحصول على تأشيرات الحج هذا العام، وفقاً للضوابط والمعايير التى تم وضعها، إضافة إلى العمل على تفادى أى مشاكل من الممكن حدوثها.. من جهته أكد مصدر أمنى مسئول بالشئون الإدارية بوزارة الداخلية أنه سيتم يوم الخميس المقبل الإعلان عن أسماء الفائزين بقرعة الحج بالقاهرة.


وأضاف المصدر كما سيتم اليوم الاثنين الإعلان عن أسماء الفائزين بمحافظات سوهاج وأسيوط ودمياط والبحر الأحمر.. وأضاف المصدر أنه لا مجال للوساطة فى القرعة، حيث سيتم الإعلان عن طريق الحاسب الآلى أمام جميع المتقدمين بالمديريات ويتم الاختيار بشكل آلى ولا يمكن التدخل اليدوى أو التلاعب فى النتيجة.