الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الانتهاء من توسعة «الدائرى» و«المحور» قبل 30 يونيو




صرح الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الوزارة ستنتهى من عدد من مشروعات الطرق والتجمعات التنموية البدوية قبل 30 يونيو المقبل، يتولى الإشراف على تنفيذها الجهاز المركزى للتعمير، بتكلفة إجمالية 588 مليون جنيه.
وقال اللواء محمد ناصر رئيس الجهاز المركزى للتعمير - إن المشروع الأول هو توسعة الطريق الدائرى من محور المريوطية حتى صحارى الأهرام، مع تعديل التقاطع مع طريق مصر- الإسكندرية الصحراوى، إلى 4 حارات، وتعديل كوبرى 9 بطول 5 كم، مشيرًا إلى أن جهاز تعمير القاهرة الكبرى يشرف على تنفيذ التوسعة.
وأضاف ناصر أن تكلفة هذه التوسعة 500 مليون جنيه، ويتولى التنفيذ شركة النصر العامة للمقاولات «حسن علام»، موضحا أن نسبة التنفيذ وصلت إلى 95% ويجرى حاليا أعمال تدعيم الفواصل الطولية، والرصف بواسطة شركة المقاولون العرب، على أن تنتهى التوسعة قبل 30 يونيو المقبل، والتى ستسهم فى تخفيف الكثافة المرورية على محور 26يوليو.
وأشار إلى أن جهاز تعمير سيناء ينتهى حاليا من المرحلة الثانية من طريق دهب، بمحافظة جنوب سيناء، بتكلفة 38 مليون جنيه، مؤكدا أن المشروع يهدف لرفع كفاءة وتسهيل الحركة المرورية بمدينة دهب السياحية، موضحا أن شركة المقاولون العرب هى التى تتولى التنفيذ، حيث قامت الشركة بإنشاء ورصف الطرق الداخلية بمدينة دهب، بطول 15كم، بالإضافة إلى بعض الأعمال الأخرى.