الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الإرهابية» تتخلى عن «دعم المعزول» بـ «وثيقة بروكسل».. وتعد كياناً جديداً




اعتبر د. أحمد كمال أبو المجد موافقة جماعة  الإخوان الإرهابية على وثيقة المبادئ العشر اختصارًا المشروع الاعتدال داخل الجماعة، مشيرًا إلى أن البيان به أكثر من ميزة أولها تخلى الجماعة عن عودة مرسي، وكذلك عدم دعوة أنصارها  إلى التظاهر مجددًا.
فيما رأى ثروت الخرباوى الإخوان المنشق المبادرة، بأنها مجرد محاولة لالتقاط الأنفاس من الجماعة ولضمان هدنة بين الجماعة والمجتمع.. كان يوسف القرضاوى رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، الإخوان قد أعلن فى بيان له أمس، دعمه لوثيقة المبادئ العشرة، معلقاً «نسير على الطريق الصحيح».
وكشفت مصادر إخوانية عن قرب الإعلان عن كيان رسمى جديد مقره بروكسل، مشيرة إلى أن هناك تعليمات من قبل الإخوان لأنصارهم بالترويج والدعاية للوثيقة خلال الفترة المقبلة، والهجوم على تحالف دعم الإخوان ليكون هذا التحالف محله. وتتضمن الوثيقة إدارة التعددية والتشاركية ضمن حالة توافقية توضع لها الآليات المناسبة بالاتفاق بين التيارات السياسية، وبناء استراتيجية متكاملة للعدالة الانتقالية تقوم على اتخاذ كل إجراءات المصارحة والحقيقة والمصالحة المجتمعية وتفعيل القصاص، والوفاء للشهداء والمصابين، واتخاذ كل ما يلزم لبلوغ العدالة الناجزة، وتحقيق العدالة الاجتماعية.