السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وصول 83 ألف طن قمح و5 بواخر مواد بترولية إلى «الإسكندرية»




وصلت إلى ميناء الإسكندرية الباخرة «ارتيفان» قادمة من رومانيا وتحمل 63 ألف طن قمح، والسفينة «ليونور» من روسيا وعليها 20 ألف طن قمح.
وقال رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، اللواء عادل ياسين حماد، إن «الجهات الرقابية قامت بتفريغ حمولتى الباخرتين من القمح فى صوامع الغلال تمهيدا لفحصهما وتبخيرهما لبيان مدى صلاحيتهما للاستهلاك الآدمى».
وأضاف اللواء حماد، أن «الميناء استقبل أيضًا العبارة (جراند أوروبا) قادمة من تركيا وتحمل 200 سيارة من مختلف الماركات والموديلات».
وأوضح المتحدث الرسمى باسم هيئة ميناء الإسكندرية، رضا الغندور، زيادة حركة تداول الحاويات والشاحنات بالميناء، مع استخدام أحدث النظم فى عمليات تفريغ وشحن البضائع.
استقبل ميناء الإسكندرية اليوم خمس بواخر تحمل مواد بترولية هى السفينة «جاز سويس» قادمة من السويد وعليها 13 ألف طن غاز والباخرة «جيا» من أسبانيا وتحمل 33 ألف طن سولار، و«إستريا أمبيرا» قادمة من إيطاليا وعليها 33 ألف طن جازولين، بالإضافة إلى الباخرتين «بليتك إسكاى وان وبليتك كومودورى» من مالطا وتحملان 63 ألف طن مازوت.
وقال رئيس هيئة ميناء الإسكندرية اللواء عادل ياسين حماد: إن الجهات المختصة قامت على الفور باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتفريغ حمولات البواخر من مواد الوقود تمهيدًا لضخها وتعبئتها.. وأكد رئيس الميناء ارتقاء مستوى الأداء ونظم العمل نتيجة استخدام أحدث النظم الإلكترونية بمختلف الإدارات والأقسام بالميناء.