الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

القبض على أخطر العناصر الإجرامية بالقليوبية




كتب- ابراهيم الصعيدى والقليوبية- حنان عليوة


استطاعت أجهزة الأمن بإشراف اللواء محمود يسرى مساعد الوزير لأمن القليوبية القاء القبض على أخطر العناصر الإجرامية بالقليوبية والهارب من السجون والمسجل شقى خطر بعد ارتكابة العديد من السرقات بالاكراة تحت تهديد الأسلحة الآلية بطريق قليوب الزراعى والطرق السريعة فى نطاق المديريه.

كان اللواء محمود يسرى مساعد الوزير لامن القليوبية قد شدد فى تعليماته بضرورة كشف غموض البلاغات التى قدمها مواطنون فى دوائر أقسام مختلفة تفيد بسرقتهم بالإكراه وسرقة سيارتهم. تم تشكيل فريق بحث أشرف عليه اللواء عرفة حمزة مدير المباحث ودلت التحريات التى باشرها اللواء محمود يسرى بنفسه أن وراء ارتكاب هذه الحوادث مسجل شقى من اخطر العناصر الاجرامية وسبق هروبه من السجون وان بحوزته أسلحة الية تم استئذان النيابة وداهمت قوة من مباحث المديرية والعمليات الخاصة المكان الذى يختبى به وعندما شاهد القوات قام بإلقاء قنبلة محلية الصنع على الضباط حيث تمكنوا من إلقاء  القبض على عبدالعظيم عليوه السابق بضبطه فى 19 قصية سرقة بالإكراه وهارب من أحكام مؤبدة ومطلوب ضبطه وإحضاره كما تم القبض على شقيقه زكريا الهارب من 61 حكماً قضائياً  وبحوزتهما اسلحة نارية وتم اقتيادهما  تحت حراسة مشددة وامام اللواء محمود يسرى اعترف المتهمان بارتكابه العديد من حوادث السرقات بالاكراة على طريق قليوب السريع والسطو على السيارات وسرقتها وارشد المتهم على اماكن بعض المضبوطات واستطاعت اجهزة الأمن بالقليوبية اعادتها لاصحابها مرة أخرى.. تم تحرير محضر بالواقعة واخطرت النيابة لمباشرة التحقيق.
ومن جانب آخر ألقت مباحث الخصوص القبض على المتهمين فى الاشتباكات الأخيرة التى راح ضحيتها اثنين، بجانب إصابة اثنين آخرين، حيث تبين أن وراء مقتل المجنى عليه الأول مزارع ووراء مقتل الثانى تاجر أراضى ووراء إصابة الثالث والرابع تاجر وتولت النيابة التحقيق.
كانت مدينة الخصوص قد شهدت مشاجرة بين عائلتين بسبب الخلاف على قطعة أرض، أسفرت عن مقتل المدعو أحمد إبراهيم أحمد خطاب 35 سنة تاجر أراضى، على إثر حدوث مشاجرة بينه وبين المدعو/عون 40 سنة عاطل، قام خلالها الأخير بالتعدى على المجنى عليه بشنيور كهربائى خاص بقطع الأشجار، محدثا إصابته بالجانب الأيمن أسفل الإبط، أدت إلى نزيف حاد .. ووفاته فى الحال .. وفر هارباً .. وذلك لتواجد المتهم بقطعة أرض كائنة بحوض البقوشى يتنازع فى ملكيتها مع المجنى عليه.
على الفور توجهت عائلة المجنى عليه وآخرين لمنطقة سكن المتهم وإشعال النيران بمنزله ومنازل وسيارات أقاربه، مما دفع عائلة المتهم إلى إطلاق الأعيرة النارية صوبهم، نتج عن ذلك مقتل أحد أقارب المجنى عليه ويدعى/ نادر صابر عبد السلام 33 سنة تاجر أراضى إثر إصابته بطلق نارى بالصدر، وإصابة كل من حسام عبد العزيز إبراهيم 25 سنة، وعمرو محمد حسين 29 سنة موظف.