الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

30 مليون جنيه لرفع كفاءة «الدائري» بالجيزة












وافق مجلس الوزراء علي تخصيص 30 مليون جنيه لرفع كفاءة الطريق الدائري في النطاق الجغرافي لمحافظة الجيزة.

 

صرح بذلك الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة وأكد خلال الاجتماع الموسع الذي عقده بحضور اللواء محمود عبدالرحمن نائب المحافظ واللواء محمد الشيخ السكرتير العام وآمال فريد مدير مديرية الطرق بالمحافظة وسيد محمد رئيس الإدارة المركزية للمشروعات والمشرف علي الطريق الدائري.

 

وأكد حرص المحافظة علي رفع كفاءة الطريق الدائري لأهميته في تحقيق السيولة المرورية مشيراً إلي أن الطريق الدائري يشهد حالياً عدة تعديات وشكاوي من المواطنين وقال أنه سيتم إنشاء طرق خدمة بديلة لها للحفاظ علي مستوي الخدمة بالطريق الدائري.

 

وأشار الدكتور علي عبدالرحمن إلي أن المبلغ الذي وافق عليه مجلس الوزراء يشمل 13 مليون جنيه لإنشاء طرق خدمة و9 ملايين جنيه للمسطحات الأسفلتية المعيبة و4 ملايين جنيه لصيانة الفواصل و2 مليون جنيه للفواصل العلوية و2 مليون جنيه لصيانة وإنشاء حواجز خرسانية.

 

وأضاف المحافظ أن الأعمال الخاصة برفع كفاءة الطريق الدائري داخل نطاق المحافظة تبدأ من الوراق حتي طريق الهرم / الواحات ومن المنيب حتي كوبري المريوطية.

 

وقال إنه سيتم إزالة أية تعديات أعلي الطريق كالمنازل أو المطالع التي بنيت بمعرفة الأهالي أو تراكمات القمامة فيما عدا المنازل أو المنشآت التي يثبت مطابقتها للمواصفات وتحمل تراخيص.