الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإسماعيلى ينتظر عقوبات قاسية من الفيفا




كتبت - رحاب الصادق


لم يتخذ مجلس إدارة النادى الإسماعيلى حتى الآن أى إجراء قانونى ضد قرار لجنة الانضباط بالاتحاد الدولى لكرة القدم «الفيفا» بأحقية سداد مبلغ 150 ألف دولار لنادى دريمز الغانى نظير انتقال مهاجمه الغانى جون انطوى إلى صفوف الدراويش فى سبتمبر 2012.
لاسيما أن المهلة التى اعطتها اللجنة للنادى انتهت وهى الـ10 أيام امس وهى المهلة التى منحها الاتحاد الدولى لمجلس إدارة الإسماعيلى لسداد باقى مستحقات صفقة الغانى انطوى لصالح دريمز الغانى.
ومن المنتظر أن تقوم لجنة الانضباط بتوقيع عقوبات قاسية على الإسماعيلى جراء عدم تنفيذ القرار خلال الفترة المحددة.. وستكون فى مقدمة العقوبات خصم 6 نقاط من الفريق مما يهدد تراجعه فى جدول المجموعة وهبوطه للدرجة الثانية كما سيتم فسخ عقد جون انطوى تلقائياً مع الدراويش مع الالتزام بسداد مجلس أبو السعود لقيمة باقى الصفقة لدريمز الغانى خاصة أن اللجنة ستجتمع غداً 14 مايو للاتخاذ القرار.
وكان الغانى جون انطوى وقع للإسماعيلى لمدة 5 مواسم مقابل حصوله على 50 ألف دولار فى الموسم الواحد.. مقابل حصول دريمز على مبلغ 250 ألف دولار تم سداد 100 ألف دولار منهما فقط.
يذكر أن مجلس الإدارة ارسل إلى اتحاد الكرة المصرى يطالبه بسداد المبلغ من مستحقاته المتأخرة من البث الفضائى إلا أن الاتحاد رفض موضحا أن رصيد الاسماعيلى غير كاف لسداد المبلغ.
على جانب آخر أصبحت الغرامات المالية الموقعة على سعفان الصغير مدرب حراس مرمى السابق صداعاً فى رأس مجلس إدارة النادى الإسماعيلى سواء قيمة المخالفات والغرامات الموقعة عليه من الاتحاد أو من داخل النادى و تبلغ فى مجملها 105 آلاف جنيه وهى مقسمة كالتالى (50 ألف جنية قيمة غرامة موقعة على سعفان للمشادة مع الحارس محمد صبحى - 10 آلاف جنيه لحديث مع الجماهير أثناء المشادة المشار إليها و30 الف جنيه قيمة 3 عقوبات من لجنة المسابقات بالجبلاية و15 ألفاً قيمة خصومات ناتجة من مخالفات عقد الرعاية والإعلان) وبالتالى يستوجب خصم ما لا يزيد على 25% من راتب المدرب حسب قوانين العمل و هو مبلغ لا يزيد على 2000 جنيه من راتبه.
 يذكر فقط أن إيقاف سعفان الصغير لمدة اربع مباريات  وهو يعنى تعاون مجلس ادارة النادى باستخدام لفظ استبعاد وليس إقالة لان معنى إقالة هو ايقاف سعفان لمدة اربع مباريات مع تعاقده الجديد مع ناد آخر والتعاون هنا يفسر بالانتهاء من العقوبة ايقاف اربع مباريات داخل الإسماعيلى.