الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

300 جنيه تنهي أزمة «أسواق السويس» ومساعٍ لفض إضراب «كهرباء الشرقية»












دخل العاملون بكهرباء الشرقية في اعتصام مفتوح وأعلنوا إضرابهم عن العمل، احتجاجا علي عدم مساواتهم بزملائهم في محافظات الاسماعيلية والسويس وبورسعيد في زيادة حافز الجهود غير العادية.

 

قال العاملون المضربون إن رئيس شركة القناة لتوزيع الكهرباء أقر بزيادة في الحافز بنسبة 10% ليصبح 35 % من الراتب الأساسي لزملائهم في هذه المحافظات دونهم .. وأكد العاملون استمرار إضرابهم لحين شمولهم بذات القرار وتطبيق الزيادة عليهم.

 

وقد التقي المهندس «علي الدسوقي» رئيس قطاعات كهرباء الشرقية بعدد من المضربين لإثنائهم عن موقفهم، دون جدوي.. ومن ناحية أخري، نظم المعلمون العائدون لعملهم بإدارتي أبوكبير وكفر صقر وقفة احتجاجية أمام ديوان عام محافظة الشرقية، للمطالبة بتحرير عقود عمل لهم وتثبيتهم أسوة بزملائهم في الإدارات الأخري.

 

أوضح المعلمون أنهم عادوا لعملهم منذ عدة شهور ولم تحرر لهم عقود، ولم يتقاضوا أي أجر نظير عملهم، مؤكدين استمرار احتجاجهم لحين الاستجابة لمطالبهم.

 

إلي ذلك قام العشرات من سائقي النقل المكلفين بنقل وتحميل البضائع والحاويات من وإلي الميناء بقطع الطرق الداخلية بالميناء بسياراتهم ومنع دخول او خروج اي سيارة ليصيبوها بالشلل بعد قرار ادارة ميناء دبي المكلفة بتشغيل ميناء العين السخنة بتحميل السائقين رسوم اضافية بسبب شغل الحاويات مساحة داخل الميناء ليوم آخر بعد تعطل أنظمة العمل والكمبيوتر بالميناء وتوقف تسجيل الحاويات إلكترونيا وعدم القدرة علي تسليمها للسائقين وهو ما دفع السائقين بالتظاهر بسياراتهم ما ادي الي شلل الميناء من جمع الاتجاهات واكد السائقون المحتجون ان مشكلة تعطل الأجهزة هم غير مسئولين عنها وبدلا من تعويضهم عن تأخرهم ومبيتهم بالشارع يوم اضافة قامت ادارة الميناء بتحميلهم رسوم اضافيه وتحميلهم عطل الأجهزة وهو ما دفعهم الي الاعتراض والتظاهر بداخل الميناء وأكدوا أنهم لن يبرحون أماكنهم حتي يتم إنهاء تصليح أجهزة تسجيل الحاويات وتحميلهم بدون أي رسوم اضافية وهو ما رفضته إدارة موانئ دبي العالمية المسئولة عن تشغيل الميناء وهو ما يؤدي الي تفاقم الأزمة. . ولليوم الرابع علي التوالي يواصل عمال وموظفو مشروع جهاز تشغيل الأسواق التابع لمحافظة السويس بطريق السويس- الإسماعيلية، اضرابهم عن العمل، بسبب رفض مسئولو المحافظة رفع رواتب العاملين وخاصة الأساسي.

 

كما اكد المضربون، أنه بالرغم من مواصلتنا للإضراب لليوم الرابع لم يقم أي مسئول بالمحافظة بالاهتمام بنا، بالرغم من أن كل ما نطلب به هو رفع الأساسي الخاص بالعاملين بالمشروع، من 250 جنيهًا إلي 300 جنيه من أجل أن يستفيد العمال بالبدلات لأن الرواتب ضعيفة للغاية.. مضيفون الي ذلك، أنهم حاليًا متوقفين عن العمل لحين قيام مسئولي محافظة السويس، بالاستجابة للعمال ودراسة مطالبهم خاصة أنهم تلقوا حسب تأكيدهم وعودًا كثيرة من مسئولي المحافظة من قبل ولم تتحقق

 

في هذا .. دخل العاملون بمستشفي رمد طنطا التابعة لمديرية الشئون الصحية بالغربية «أطباء وممرضات وفنيين» في إضراب مفتوح عن العمل أمس احتجاجا علي إلغاء القرار المعتمد بتطوير أجهزة المستشفي لتحسين الخدمات العلاجية المقدة للمرضي والمترددين عليها.. قال المضربون إنهم فوجئوا مؤخرا بصدور قرار من الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بالمحافظة بإلغاء ووقف الاعتماد المالي الذي كان مخصصًا للمستشفي للتطوير وتحديث الأجهزة والمعدات الموجودة بالمستشفي دون مبرر أو سبب يحول دون تنفيذ ذلك.

 

وطالب العاملون المضربون بإلغاء هذا القرار وتنفيذ الاعتماد المالي لتطوير الأجهزة والمعدات لتقديم الرعاية الطبية للمرضي المترددين علي المستشفي وعدم إعاقة عملنا تجاه المرضي نتيجة نقص الأجهزة وتعطل البعض الآخر منها.