الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

منتخب القوس والسهم فى أمريكا للمشاركة فى كأس العالم




 
 
غادرت القاهرة أمس بعثة المنتخب الوطنى للقوس والسهم متجهة الى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة فى بطولة كأس العالم التى تستضيفها ولاية «اوجدن» الأمريكية خلال الفترة من 18 وحتى 26 من يونيو الجارى .
 
وتعد هذه البطولة إحدى البطولات المؤهلة لأوليمبياد لندن ويمكن من خلالها زيادة عدد مقاعد مصر فى دورة الألعاب الأوليمبية مقعدين آخرين فى حال اذا فاز منتخبنا بأحد المركزين الاول والثانى فى منافسات الرجال والسيدات. وكانت مصر قد تأهلت بلاعب ولاعبة من خلال بطولة أفريقيا الأخيرة .
 
يترأس بعثة المنتخب الوطنى فى أمريكا الدكتور علاء جبر رئيس اتحاد القوس والسهم وتضم البعثة الخبير الكورى الجنوبى مول بيك وول المدير الفنى للمنتخب ومحمد فريد المدرب العام. واستقر وول على القائمة النهائية للاعبين المشاركين والتى ضمت4 لاعبين هم أحمد النمر، هادى الخلوصى،إبراهيم خيرى، أكرم عماد البنانى لمنافسات الرجال، و3 لاعبات هن أميرة منصور وندى ممدوح وريم منصور لمنافسات السيدات .
 
 
وتضمنت رحلة المنتخب لأمريكا الهبوط ترانزيت بمطار أمستردام بهولندا ترشيدا للنفقات. وسافرت البعثة مبكرا لإقامة معسكر تدريبي بأمريكا لمدة 5 أيام لإعداد اللاعبين قبل بدء البطولة .
 
 
وأكد محمد فريد المدرب العام للمنتخب والذى كان مرافقا للاعبين السبعة داخل المعسكر المغلق بنادى الصيد أن المعسكر والذى بدأ فى 7 إبريل الماضى كان مزدوج الهدف حيث أقيم استعدادا للأوليمبياد اولا ثم لكأس العالم بأمريكا وذلك من اجل الوصول بلاعبينا للمستوى الفنى والبدنى المناسب الذى يمكنهم من المنافسة بقوة مع منتخبات العالم التى سنواجهها، واضاف فريد إن المنتخب كان يؤدى تدريباته على فترتين يوميا من السادسة صباحا وحتى الخامسة مساء مع وجود استراحات بين الفترتين . واختتم فريد حديثه مؤكدا أهمية البطولة التى تعد بمثابة بروفة قوية لأوليمبياد لندن يوليو المقبل.