الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أبوحديد: ندعم إنشاء هيئات إقليمية وقومية لصحة الحيوان




اكد الدكتور ايمن فريد ابو حديد وزير الزراعة واستصلاح الاراضى، دعم مصر الكامل لإنشاء هيئات اقليمية للصحة الحيوانية لدول المنطقة وكذلك انشاء هيئة قومية لدول الشرق الاوسط وشمال افريقيا ودول حوض النيل للسيطرة على مرض الحمى القلاعية أسوة بالدول الاوروبية.
جاء ذلك خلال كلمته الافتتاحية بالمؤتمر البيطرى  العربى الثلاثين، والذى تنظمه الجمعية البيطرية المصرية، كل عامين، والذى  يعقد هذه الدورة  تحت عنوان «التأهب وخطط المواجهة من أجل مكافحة الأمراض الحيوانية العابرة للحدود فى الشرق الادنى وشمال افريقيا»،  وذلك على مدار ثلاثة أيام، بحضور عدد من ممثلى الدول العربية والافريقية، ومنظمات الامم المتحدة العاملة فى مجالات الزراعة والغذاء والحيوان.
 ونبه أبوحديد على أهمية دور الطبيب البيطرى فى المجتمع، والذى وصفه بالدور المهم والفريد، والذى يعود بالنفع على المجتمع ككل، مشيراً الى أهمية تطوير المهنة وتحسين أدائها بما يؤدى الى مصلحة الانسانية.
وأوضح وزير الزراعة ان هناك عدداً من التحديات التى تواجه العالم فى مجال السيطرة والتحكم فى الأمصراض الحيوانية، وهو الأمر الذى اعتبره مهدداً رئيسياً لمجال الطب البيطرى، مشيراً الى ان ذلك يدعو للتكاتف وتضافر الجهود للخروج من هذا المأزق، وان يكون هناك سياسات واضحة لمحاصرة مشكلة هذه الامراض ومقاومتها والسيطرة عليها.