الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القاهرة: عدم السماح بوجود أى إشغالات أو باعة جائلين فى المحيط الخارجى للجان الامتحان




قررت محافظة القاهرة منح موظفيها المقيمين بالقاهرة نسبة 5% من جميع المشروعات السكنية بالمحافظة، وقال السكرتير العام للمحافظة اللواءمحمد بندارى إنه سيتم تخصيص هذه النسبة من جميع المساكن التى تقوم المحافظة بإنشائها للعاملين من ذوى الحالات الإنسانية.
من جانبه أكد الخبير فى شئون المحليات اللواء. أحمد عبدالفتاح هميمى أن القانون يسمح للمحافظ بالنسبة المحددة لأصحاب الحالات الإنسانية، على أن موظفى المحافظة مثلهم مثل جميع المواطنين الذين لديهم مشاكل إنسانية ترتبط ارتباطاً كلياً بتوفير وحدات سكنية، لافتا إلى أنه تتم معاملة هؤلاء العاملين بالمحافظة أسوة بباقى المواطنين المستحقين للوحدات السكنية والذين تنطبق عليهم نفس الشروط.
على جانب آخر اقترحت مدير مديرية الضرائب العقارية بالقاهرة خلال اجتماع للمجلس التنفيذى للمحافظة برئاسة المحافظ بديوان المحافظة، أن يتم تحصيل غرامات من أصحاب العقارات المخالفة، على أن يتم التفرقة بين المخالفات على الأراضى ذات الملكية الخاصة، والتعديات على أراضى الدولة، وتتم تعظيم ميزانية المحافظة من خلال تلك الميزانيات.
وقد علق المحافظ على هذا الاقتراح بالرفض، مؤكدا أن المخالفات يجب أن تزال، يأتى ذلك فى الوقت الذى تؤكد فيه المصادر أن هناك قانوناً سيتم عرضه على رئيس الجمهورية للتصالح فى المخالفات، يقوم على أساس السلامة الإنشائية للعقارات، وكذلك  التفرقة بين العقارات المخالفة للترخيص فقط واختلاف الجهة المالكة للأرض.
من جهة أخرى تفقد محافظ القاهرة د.جلال سعيد عدداً من لجان محافظة القاهرة التى تؤدى بها امتحانات الشهادة الإعدادية فى أول أيامها واكد أنه تم التنسيق ما بين مديرية التربية والتعليم ومديرية الأمن والقوات المسلحة لتأمين اللجان بالكامل مع عدم السماح بوجود أى إشغالات أو باعة جائلين فى المحيط الخارجى للجان، بالإضافة إلى التنسيق مع مديرية الشئون الصحية وهيئة التأمين الصحى لتوفير طبيب أو زائرة صحية بكل لجنة مزودة بجميع الإسعافات الأولية لمواجهة أى طارئ، مع توفير سيارة إسعاف على الأقل بكل منطقة تعليمية، حيث زار مدرسة السلام الإعدادية بنين بإدارة الوايلى التعليمية ومدرسة على بن ابى طالب ـ إدارة شبرا .