الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

فهمى: إنهاء 353 نزاعا بين المستثمرين والحكومة




كتبت - ناهد إمام
أعلن الدكتور حسن فهمى رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة عن تشكيل لجنة لفض منازعات المستثمرين مع الجهات الحكومية  برئاسة وزير العدل بمقر الهيئة للعمل على تسوية المنازعات بدلا من اللجوء للقضاء، موضحًا أن قرارات تلك اللجنة ملزمة للجهات الحكومية وغير ملزمة للمستثمر.
قال حسن فهمى خلال لقائه بأعضاء النقابة العامة للمستثمرين الصناعيين برئاسة محمد جنيدى إن لجنة فض المنازعات بالهيئة خلال السنوات الأربع الاخيرة حتى العام الماضى  نجحت فى الحل النهائى لعدد 353 من إجمالى 651 منازعة وحاليا يتم تجهيز 110 منازعات للعمل على حلها.
أشار رئيس هيئة الاستثمار إلى أنه بدءا من شهر مايو الحالى سيتم إرسال لجمعيات المستثمرين فى مختلف المحافظات  نشرة تفصيلية بالأعمال التى تقوم بها الهيئة للتعرف على الخدمات الحديثة المقدمة  للمستثمرين بصورة سريعة.
قال حسن فهمى إن الهيئة تخطط لزيادة فروعها بالمحافظات التى يتم منحها تفويضا لإنهاء خدمات الشباك الواحد للمستثمريين ومن المحافظات المنتظر افتتاح فروع بها قريبا ، كل من: السادس من أكتوبر- جمصة – المنصورة – كفر الشيخ
أعلن فهمى عن الانتهاء قريبا من التعديلات الخاصة بقانون الاستثمار ليتم عقد جلسة توافقية للمستثمرين الصناعيين للتعرف على آرائهم بشأن تلك التعديلات.
وكانت مطالب المستثمرين الصناعيين التى أفردها محمد جنيدى تمثلت فى العمل على وقف مؤقت لجميع الاجراءات المدنية والجنائية على اصحاب المصانع لمدة 6 شهور قابلة للتجديد كما يتسلم كل رئيس بنك خطة تشغيل للمصانع المتوقفة خلال شهر بحد أقصى لمواجهة مشاكل المصانع المتعثرة التى تسجل 70% من اجمالى المصانع وتصل فى مدينة 6 أكتوبر وحدها إلى نحو 300 مصنع.